سلا: فعاليات تناقش دور التعاضدية في الحماية الاجتماعية وتطوير الرأسمال البشري

انعقدت يوم 3 نونبر بسلا الايام الدراسية الرابعة لبناء فريق العمل التي تنعقد تحت شعار”مساهمة التعاضدية العامة لموظفي الادارات العمومية في الحماية الاجتماعية رهين بتأهيل وتكوين الراسمال البشري” ايام دأبت على تنظيمها التعاضدية العامة في كل جهات المملكة حيت كان لها الدور الكبير والاثر الفعال في مد جسور التواصل بين الاداريين والمنتخبين .

وفي كلمة افتتاحية لرئيس المجلس الاداري تطرق للمنجزات والتطورات التي عرفها قطاع التعاضد ببلادنا ، كما تم الحديت عن التصور الذي تقدمت به التعاضدية منذ مطلع السنة الحالية الذي ينص على مقاربة تشاركية ثلاتية الاركان .

وقد عرفت التعاضدية تطورا كبير وانجزت عدة مكاتب للقرب وفي الايام القليلة المقبلة سيتم افتتاح مكاتب جديدة وكذالك في اطار تقريب الخدمة للمنخرطين تم يوم فاتح نونبر اطلاق بطاقة الشامل التي تحمل باقة من الخدمات المجانية من هنا يتبين لنا ان التعاضدية العامة رغم اعداء النجاح ورغم كل العراقيل التي تتعرض لها والاتهامات المزيفة التي تطال رئيس المجلس الاداري عبد المولى عبد المومني لم تتراجع ولم تتخاذل.

وكذا تم التعريف بالمنجزات والحقوق المكتسبة والرهانات والتطلعات التي ننتظرها جميعا.
وقد كانت كل هذه الخدمات لاجل تقريب الخدمة استجابة للتوجيهات الملكية السامية، وقد تقرر توشيح عبد المولى عبد المومني بوسام من درجة فارس من طرف المنظمة العالمية بصفته رئيس لجنة الدعم، وهي تدعمه من امريكاوتشجعه لانه يستحق.
وفي تدخل لرئيس جمعية الاعمال الاجتماعية فقد اشادت بالخدمات التي تقدمها الجمعية ، حيت اتخذت مسارا ايجابيا يجعلها تنهض بالموارد البشرية.
تمت الاشارة المندوبيات والخدمات التي تقدمها بالاضافة الى العراقيل التي تعاني منها التعاضدية ووضع الحلول والمقترحات .

وقد تم حضور ممثلي شركة التامين لشرح وتوضيح الخدمات للمنخرطين وتقريب الخدمة كما وضحوا جليا ان خدمة الشامل مجانية وهي تعمل على مدار 24/24 ساعة و 7/7 ايام وهي تتمثل في مجيئ سيارة الاسعاف الى المنزل، ارسال طبيب مختص لفحص المريض في المنزل، توفير سرير في المستشفى او مصحة خاصة بدون اعطاء اي ضمان، تقديم منحة جزافية قدرها 300 درهم عند الولادة و6000 درهم عند وفاة المنخرط و2000 درهم عند وفاة الزوجة .

وللاستفادة من هذه البطاقة يجب على المنخرط ان تكون وضعيته سليمة عند مصلحة التحصيل .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*