swiss replica watches
المشتبه به بقتل أستاذ فرنسي أعلن ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية قبل الاعتداء – سياسي

المشتبه به بقتل أستاذ فرنسي أعلن ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية قبل الاعتداء

( أ ف ب)
 

نشر المشتبه به بقتل أستاذ في أراس بشمال فرنسا، فيديو يتبنى فيه الهجوم باسم تنظيم الدولة الإسلامية قبل تنفيذه، وذكر فيه بشكل “هامشي للغاية” النزاع بين إسرائيل وحماس، وفق ما أفاد مصدر مطّلع على القضية الثلاثاء.

والمشتبه به محمد موغوشكوف (20 عاما) روسي الجنسية ويتحدر من إنغوشيا الواقعة في شمال القوقاز، وهو مدرج على قائمة التطرف لدى الأجهزة الأمنية الفرنسية.

من المقرر أن يمثل موغوشكوف أمام قاضي تحقيق متخصص في مكافحة الإرهاب الثلاثاء، بعد أربعة أيام من هجومه الذي أثار مجددا المخاوف من تجدد الهجمات الجهادية في فرنسا، وقد أعقبه هجوم آخر مساء الاثنين في بروكسل خلف قتيلين.

وأعلن المشتبه به مسؤوليته عن الهجوم باسم تنظيم الدولة الإسلامية في مقطع فيديو نشر قبل الاعتداء، حسب ما أفاد الثلاثاء مصدر مطّلع على الملف.

وأوضح المصدر أنه أشار في الفيديو بشكل “هامشي للغاية” إلى النزاع الجاري بين حماس وإسرائيل.

صباح الجمعة، توجه موغوشكوف متسلحا بسكين إلى المعهد الذي درس به في أراس حيث طعن دومينيك برنار، أستاذ اللغة الفرنسية البالغ 57 عاما، ثم أصاب ثلاثة أشخاص آخرين قبل أن تعتقله الشرطة.

وكانت المديرية العامة للأمن الداخلي (الاستخبارات الداخلية) تتابع محمد موغوشكوف “منذ نهاية تموز/يوليو” من خلال إجراءات التنصت والمراقبة الجسدية، بحسب وزير الداخلية جيرالد دارمانان.

وكان قد تم فحصه الخميس قبل يوم من الاعتداء “من دون أن يتسنى إثبات ارتكابه أي جرم”، بحسب مصدر استخباراتي.

وقال مصدر في الشرطة إنه “لم يقدم تفسيرات” أثناء احتجازه على ذمة التحقيق.

هذا الهجوم الذي وقع بعد ثلاث سنوات من مقتل الأستاذ صامويل باتي في كونفلان سانت-أونورين بضواحي باريس على يد متطرف إسلامي، أثار الخوف مرة أخرى خاصة بين المعلمين.

وقد أعلنت الحكومة اثر الاعتداء رفع التأهب الأمني إلى أعلى مستوى.

وقال الرئيس إيمانويل ماكرون الثلاثاء إن “جميع الدول الأوروبية معرضة للخطر” في مواجهة عودة “الإرهاب الإسلامي”.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*