swiss replica watches
قضية “جودة وسلامة بعض الصادرات الفلاحية” تصل للبرلمان – سياسي

قضية “جودة وسلامة بعض الصادرات الفلاحية” تصل للبرلمان

وجه البرلماني رشيد حموني سؤال كتابي إلى  وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول مدى صحة المعلومات المتداولة بخصوص جودة وسلامة بعض صادراتنا الفلاحية”

واكد حموني ” معلومٌ أن المنتوجات الفلاحية لبلادنا تتميز بالجودة العالية عالميا، بما يجعلها قادرة على الريادة والمنافسة في السوق الدولية.
وبغض النظر عن النقاش الوطني المشروع والصحي حول ضرورة التوازن بين الاكتفاء الذاتي والتصدير، فقد خرج بعضُ الإعلام بخبرٍ مقلقٍ يُستفادُ منه الإعلانُ مؤخراً في البرتغال عن خطر ارتفاع نسبة المبيدات في نوعٍ من الخيار المستورد من المغرب. ويبدو أنه تَمَّ إبلاغ نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف (RASFF) بكون الخيار المستورد من المغرب يحتوي على معدلات مرتفعة من بقايا المبيدات، حيث تمت الإشارة إلى أن هذا الخيار المغربي يحتوي على آثار من مبيد Oxamyl بكميات تتجاوز الحد الأقصى (MRL)وتشكل خطراً ومضاعفات صحية عند الاستهلاك. كما أشارت الأنباء التي نتوفر عليها إلى أنه تم الشروع في إتلاف الخيار قبل أن يصل إلى الأسواق الأوروبية.
بناءً على هذه الأخبار المتداولة إعلاميا، نطلب منكم السيد الوزير، دفاعاً عن مصالح بلادنا وصورتها، تقديم توضيحاتٍ دقيقة حول ما إذا كانت هذه المعطيات صحيحة كليا أو جزئيا؟ أم أن الأمر يتعلق فقط بمعلوماتٍ تندرج ضمن حملة مغرضة ضد مصالح بلادنا وسمعة وجودة صادراتها؟

 

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*