swiss replica watches
مصطفى اشطاطبي لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي….الى متى سيتم تجديد أعضاء المجلس الذين تجاوزوا المدة القانونية المحددة لانتدابهم؟! – سياسي

مصطفى اشطاطبي لرئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي….الى متى سيتم تجديد أعضاء المجلس الذين تجاوزوا المدة القانونية المحددة لانتدابهم؟!

وجه القيادي النقابي والفاعل الاجتماعي مصطفى اشطاطبي،  سؤال شفوي آني عبر حسابه الفيسبوكي الى  رضا الشامي رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي  

وتساءل اشطاطبي: الى متى سيتم تجديد أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذين تجاوزوا المدة القانونية المحددة لانتدابهم في المجلس في اربع سنوات ،’ والحال أن هؤلاء الاعضاء عينوا من طرف هيئاتهم النقابية والجمعوية وغيرها من المؤسسات مند 12سنة أي مند تأسيس المجلس ؛ونظرا لكون تمثيلية هده النقابات وغيرها من المؤسسات الممثلة قد تغيرت و لم تعد لبعض اعضاءها الصفة كرئيس احدى التعاضديات  و ممثلي الجمعيات الشبابية والنقابية.

واضاف مصطفى اشطاطبي” حيث ان بعض هذه المؤسسات لم تعد تتوفر على الاهلية التي على اساسها تم تحديد عدد المقاعد لها بالمجلس كبعض المركزيات النقابية .

لكل ذلك يوجه اشطاطبي سؤاله لرضى الشامي : نساءلكم السيد الرئيس المحترم مباشرة عبر الهوى حول الاجراءات والتدابير التي تعتزمون القيام بها لتجديد.اعضاء المجلس احتراما للقانون علما ان هؤلاء الاعضاء المنتهية صلاحيتهم يتقاضون اجورا خيالية من ميزانية الدولة تفوق أجور البرلمانيين؟ في الوقت تتطلب تجديد هياكل المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي وتعيين كفاءات مشهود لها بالجدية والمسؤولية ؟!

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*