swiss replica watches
ديوان جديد للشاعرة ابتسام الحمري بعنوان(مجنونة قيس) – سياسي

ديوان جديد للشاعرة ابتسام الحمري بعنوان(مجنونة قيس)

سياسي:متابعة.

تم اصدار ديوان جديد للشاعرة المتالقة ابنة مدينة تيفلت،تحت عنوان( مجنونة قيس)،والذي يضم ازيد من ثلاثون قصيدة تتحدت عن الحب والغرام والهيام والعشق وصبر الحبيب والاخلاص.وياتي هذا الاصدار الجديد الصادر عن دار الكوتبي،
لينضاف الى اصدارات سابقة للشاعرة والفاعلة الجمعوية ابتسام الحمري التي تمكنت من ان تشق طريقها بنجاح رغم الصعوبات في الكتابة الشعرية التي تعشقها حتى النخاع والتي تثابر ولسنوات متعددة من العطاء الداءم،لتكون في مستوى قراءها الذين اصبح عددهم يتزايد يوما بعد يوم،بحكم شغفها في الكتابة وتالقها في العديد من المهرجانات المحلية والجهوية والوطنية التي شاركت فيها عبر ربوع المملكة.حيث لازالت ذات الشاعرة الشابة المعروف عنها ،حبها لكل ما يحمل معاني الحب والاخلاص والعشق الصافي الذي يبقى سلاحا لها في زمن تغيير المواقف وتقلباتها.

الاصدار الحديثً ياتي عن دار كتوبيا للنشر والتوزيع، وذلك بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الـ51.
وقالت ابتسام الحمري، عن الديوان في تصريحات صحفية لمنابر اعلامية وطنية ودولية وعربية ، ان كتابة مجنونة قيس امتدت الى مدة ثلاث سنوات.
بحيث كانت تمر بمراحل صعبة، تحتم عليّها التوقف أحيانا عن الكتابة، لهذا فهذا الديوان قد واكب فترات مهمة في حياتها.موضحة، في البداية كان عبارة عن نصوص وشذرات قصيرة كلها تصب في موضوع الحب والشوق والغربة والألم.
إلى أن حاولت جمعها وحاولت أن تجد لها قاسما مشتركا وهو “قيس” الذي بدوره عانى من ألم الشوق والحب وعاش الغربة بسبب عشقه المجنون بليلاه، لأنه بالفعل رمز للوفاء ورمز للحب العذري الذي لم يتوج بالنهاية السعيدة.
لهذا فقد اختارت عنوان “مجنونة قيس”، كمحاولة منها، لأعادة الزمن الجميل، للحب الحقيقي. ابتسام الحمري شاعرة شابة وهي ناشطة مدنية وجمعوية ومهتمة بالدفاع عن حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة. وسفيرة برنامج “سمعني صوتك” للتبليغ عن حالات التحرش القائم على النوع.وحصلت الشاعرة ابتسام الحمري، على جائزة تحدي القراءة لفئة غير المتمرسين، وفازت في مهرجان الشعر من تنظيم دار الشعر ودائرة الشارقة بمراكش، وأيضا بالمهرجان الوطني للشعر والزجل بطنجة، والملتقى الوطني للكتاب بمكناس.وصدر لها ديوان زجلي “حاجيتك وجيتك”، وديوان مشترك “إشراقات شعرية”، وأخيرًا ديوان “مجنونة قيس” عن دار كتوبيا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*