swiss replica watches
بهدف التبادل المهني والتعاون الثنائي وفد من محترفي الموسيقى في كيبيك يشارك في مهمة بالمغرب – سياسي

بهدف التبادل المهني والتعاون الثنائي وفد من محترفي الموسيقى في كيبيك يشارك في مهمة بالمغرب

بشراكة مع مكتب كيبيك في الرباط، تنظم شركة تنمية المقاولات الثقافية في كيبيك (SODEC) لأول مرة حصصا للكتابة المشتركة مع مغني الراب المغربير لموتشو / Lmoutchou (https://www.instagram.com/lmoutchou/) والمنتجة المغربية سترانجر سوما / Stranger Souma (https://strangersouma.com/) الحاضرة بقوة في المنصات الإلكترونية، ومن جانب الكيبيك، المغنية والكاتبة والمشخصة في فن Laroie R & B (https://laroie.com/)، المنتج والفنان المتعدد الآلات الموسيقية ويسلي/ Wesli (https://wesliband.com/). سيقدم الفنانون عرضًا بصالة كرون (فندق الرباط ماريوت) في 21 نونبر خلال أمسية ستوفر للجمهور الفرصة لإعادة اكتشاف بعض أعمال الفنانين المشاركين ومشاهدة التأثير الفني للتلاقح الثقافي بين المغرب وكيبيك.حسب بلاغ توصلت به “سياسي
من جانبه، سيتألف وفد المهنيين القادمين من كيبيك، من عشرات المنتجين والمذيعين ووكلاء أعمال الفنانين ومديري الشركات الحكومية الذين سيسافرون رغبة في معرفة المزيد عن المشهد الموسيقي المغربي الغني. ستتميز الأنشطة المهنية بثلاثة أحداث رئيسية هي كالتالي: في 21 نونبر، تنظيم جلسات احترافية، وحفل استقبال للترويج لاجتماع عدد كبير من المهنيين المغاربة، وتنظيم حلقة نقاش حول تسويق الموسيقى في المغرب في 22 نونبر.
ستسمح هذه الزيارة أيضًا للمهنيين القادمين من كيبيك بالمشاركة في الحدث البارز: مهرجان ” تأشيرة من أجل الموسيقى ” (VFM)، الذي سيحتفل بنسخته العاشرة من 22 إلى 25 نونبر، والذي سيستقبل هذا العام ثلاثة فنانين من كيبيك: الفرنكو- مغربية المستقرة بمونتريال نورا توتين / Nora Toutain (https://www.instagram.com/noratoutain/ )، والمشروع الكيبيكو- سنغالي كورا فلامنكا / Kora Flamenca (https://www.zalsissokho.ca/)، والفنانة القادمة من الكيبيبك لاروا / Laroie.
معرض حديثها عن هذه المشاركة، تصرح السيدة لويز لانتاني، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة SODEC، قائلة : “بعد زيارة أولى رائعة إلى Visa For Music في عام 2022، تفخر SODEC بتوسيع أنشطتها هذا العام بهدف تعزيز التعاون الفني وأنشطة مستقبلية للإنتاج الموسيقي.

وتهدف هذه البعثة إلى خلق تآلف بين شركات كيبيك والمهنيين المغاربة، مما يحفز الرغبة في العمل معا من الجانبين المغربي والكيبيكي.

نموذجنا هو منح الصوت للمبدعين والمهنيين من خلال دعم المشاريع التي ستعرض أفضل ما في ثقافات كلا الجانبين في المغرب وكيبيك. ”
من جانبها، تصرح السيدة ميريام باكيت كوتيه، مديرة مكتب كيبيك في الرباط، قائلة: “”يتشرف مكتب كيبيك في الرباط بدعم شركة تنمية المقاولات الثقافية في كيبيك في طبعة ثانية من مهمتها لتشجيع التبادل وتبادل الخبرات بين المهنيين من كيبيك والمغرب في مجال الموسيقى. نحن فخورون بالمشاركة في مشروع ثقافي يشجع على تطوير الشراكات المحلية والدولية مع المملكة المغربية وأن نكون منصة عرض لمواهب كيبيك في المجال الموسيقي “.
بوصفها شريكا في هذا المشروع، تعمل شركة 3ZEM منذ عدة سنوات في ميدان التبادلات الثقافية بين المغرب وكيبيك. ويضيف المؤسسان جواد الجناد ومارتين لابي، قائلين : ” تضم شركة 3ZEM بفخر كبير جهودها إلى جهود شركة تنمية المقاولات الثقافية في كيبيك في إقامة لقاءات فنية ومهنية تجمع بين كيبيك والمغرب. لقد كان من المهم دائما بالنسبة لنا أن نرعى العلاقات بين منطقتينا، ليس فقط لأنهما تقعان في صميم وجودنا، بل أيضا لأننا نؤمن إيمانا راسخا بأنها مصدر إثراء مفيد لجميع الأطراف. من خلال تنوع التجارب والخبرات من كلا الجانبين، كان التعاون الذي أتيحت لنا الفرصة لرؤيته مولود نجاحات كبيرة ونحن على ثقة من أن الفنانين والشركات الثقافية سيطورون هذا العام مرة أخرى علاقات تعاون دائم “.
* الجدول الزمني الكامل للمواعيد المفتوحة للعموم:
الثلاثاء 21 نونبر:
منصة عروض كيبيك – المغرب
Lmoutchou/ لموتشو- ويسلي /Wesli – Stranger Souma / سترينجر سوما – لاروا / Laroie
الساعة 20h00 مساءً في صالة كرون (فندق الرباط ماريوت)
منصة عروض افنانين المشاركين بمهرجان Visa For Music / ” تأشيرة من أجل الموسيقى ”
من 22 إلى 25 نونبر:
لاروي / Laroie – إيفان بوافين-فلامان / Ivan Boivin-Flamand – كورا فلامنكا / Kora Flamenca- نورا توتين / Nora Toutain

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*