swiss replica watches
توقعات أحوال الطقس – سياسي

توقعات أحوال الطقس

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية استمرار الاضطرابات الجوية بعدد من المناطق المغربية خلال يوم الجمعة 19 يونيو الجاري، حسب ما كشف عنه رئيس مصلحة التواصل بالمديرية، الحسين يوعابد.

 وأوضح يوعابد في تصريح صحفي، أنه يرتقب أن يستمر خلال يوم الجمعة نزول بعض الأمطار، بمناطق الاطلس والريف وسايس وشمال شرق البلاد، إلى جانب بعض التساقطات الثلجية خفيفة التي ستهم قمم الاطلس المتوسط والكبير.

و يرتقب أن تستمر الأمطار بالمناطق الأطلسية ومناطق سيدي بنور والجديدة والحاجب ومكناس ومولاي يعقوب وسيدي قاسم،إلى جانب نزول أمطار معتدلة إلى قوية بالحسيمة وشفشاون وجرسيف وتاوريرت وتازة.

وشرح المتحدث ذاته أن الحالة الجوية العامة التي شهدتها المملكة خلال اليومين الماضيين تميزت بتساقطات مطرية مهمة، خصوصا بمناطق الأطلس المتوسط والمناطق الشمالية، حيث سجلت 36 مليمتر بإفران، و20 بشفشاون و19 بالقنيطرة و16 بكل من تطوان وفاس والعرايش وميدلت و14 بالرباط.

وأضاف أن أصل هذا الاضطراب الجوي هو مرور منخفض جوي مقرون بكثل هوائية في الأجواء العليا، ما جعل المغرب تعرف أمطارا على شكل زخات رعدية مقرونة أحيانا بالبرد خلال البارحة وصباح اليوم الخميس.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*