swiss replica watches
انتخاب هشام أوبجا رئيسا للجامعة الملكية المغربية للريكبي – سياسي

انتخاب هشام أوبجا رئيسا للجامعة الملكية المغربية للريكبي

انتخاب هشام أوبجا بالإجماع رئيسا للجامعة الملكية المغربية للريكبي.
الجمع هو جمع اخراج الريكبي من النفق المظلم

مصطفى قنبوعي

تم انتخاب  هشام أوبجا بالإجماع رئيسا للجامعة الملكية المغربية للريكبي لولاية مدتها أربعة أعوام، وذلك خلال الجمع العام العادي الانتخابي للجامعة ، المنعقد زوال اليوم الأحد فاتح أكتوبر 2023 بالمعهد الوطني للرياضات مولاي رشيد بضاحية مدينة سلا.

وفي مستهل هذا الجمع تمت قراءة الفاتحة ترحما على أرواح ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدة مناطق بالمملكة، أعقبها عزف النشيد الوطني.

وتضمن جدول أعمال الجمع العام العادي على وجه الخصوص انتخاب أعضاء المكتب المديري والتداول في التقريرين الأدبي والمالي وفي مشروع ميزانية السنة الموالية وتعيين اللجان التأديبية.

ويأتي انعقاد هذا الجمع العام العادي، الذي جرى بحضور ممثلي الوزارة الوصية واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد الإفريقي للريكبي، من أجل انتخاب مكتب مديري جديد تنفيذا لالتزامات الجامعة أمام وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والاتحاد الإفريقي للريكبي، وتتويجا للبرنامج المسطر من أجل رفع قرار تجميد أنشطة الجامعة على الصعيدين الإفريقي والدولي.

وتوجه  أوبجا بعبارات الشكر لأعضاء اللجنة المشتركة الثلاثية المكونة من ممثلي وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والاتحاد الإفريقي للريكبي، مرحبا بحرارة بممثلي الاتحاد الإفريقي الحاضرين لأشغال الجمع ، شاكرا إياهم على جهودهم ومواكبتهم لمراحل تسوية وضعية الجامعة من أجل خلق أجواء جديدة للعمل المشترك وتجاوز مختلف الإكراهات.

وأكد رئيس الجامعة الإرادة القوية في ترسيخ أسس التدبير الحديث لقضايا رياضة الركبي، وفق مقاربة تشاركية يساهم فيها الجميع كأسرة واحدة، الشيء الذي يتطلب توحيد الرؤى وتكثيف الجهود للنهوض بالريكبي بمختلف أصنافه وأشكاله بعد رفع العقوبات عن الريكبي المغربي، وبالتالي فسح المجال أمام المنتخبات الوطنية للمشاركة في الاستحقاقات الرياضية القارية والدولية.

وقال هشام أوبجا ” لابد من الإقرار أننا اليوم لسنا فقط أمام محطة للهيكلة وإعادة الترتيب والملاءمة، بل أكثر من ذلك، فإننا بصدد كتابة صفحات جديدة من تاريخ رياضة الريكبي عنوانه البارز التلاحم الداخلي والوطني للم شمل الأسرة الرياضية”.

وأكد أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الريكبي تراهن على خلق تحول نوعي يؤسس لعهد جديد من التدبير يكون منفتحا وموحدا للجهود ويجمع شمل مكونات هذه الأسرة الكبيرة، معبرا عن قناعته بأهمية مساهمة الجميع في كسب الرهانات، كل من موقعه.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*