swiss replica watches
كيف تستخدمين قطرات العين المناسبة؟ – سياسي

كيف تستخدمين قطرات العين المناسبة؟

نواجه جميعًا مشاكل العين العابرة مثل التهيج والجفاف والاحمرار والحساسية. وفي بحثنا عن الراحة الفورية، نجد أنفسنا محاطين بخيارات لا نهاية لها من قطرات العين المطروحة في الصيدليات بلا وصفات طبية.

وفي حين تكون معظم تلك القطرات آمنة نسبيًا، إلا أن الخيار الخاطئ قد يجعل أعراضك أسوأ.

ولمساعدتك في اختيار قطرات العين المناسبة، قمنا بتجميع بعض النصائح لاختيار قطرات العين.
انتبهي لأعراضك

إذا كنت تعتقدين أن قطرات العين هي العلاج المناسب لك، فإن الخطوة الأولى تتمثل في معرفة الأعراض التي تعانين منها. اكتبي قائمة بجميع الأعراض حتى تصلين إلى الخيار الأنسب. وتتطلب بعض الحالات تشخيصًا طبيًا أو استشارة من الصيدلي.

كيف تستخدمين قطرات العين المناسبة؟
دمل العين.. ما هو وكيف تتخلصين منه بلا مضاعفات؟
تعرّفي على جميع الخيارات

هنالك ثلاثة أنواع رئيسة لقطرات العين

– الدموع الاصطناعية: وهي القطرة الأفضل لعلاج جفاف العين، لأن وظيفتها الأساسية هي الحفاظ على سطح عينيك لطيفًا ورطبًا. في هذه القطرات مزيج مختلف من المكونات، ومنها الشوارد الكهربائية، مثل الصوديوم والبوتاسيوم، كما يحتوي بعضها على صمغ الغوار لعلاج حالات الجفاف القصوى.

– قطرات الحساسية: بوسعك استخدامها لتخفيف الحكة والدموع والاحمرار وباقي الأعراض الناجمة عن وبر الحيوانات الأليفة وغبار الطلع وعوامل الجو وغيرها من مسببات الحساسية الشائعة. تحتوي قطرات الحساسية على مضادات الهيستامين، وبالتالي توقف أعراض الحساسية، كما يمكن لبعضها أن تحتوي على مثبتات الخلايا البدينة، التي تمنع جسمك من إنتاج الهستامين من الأساس.

– القطرات المضادة للاحمرار: وتُسمى أيضًا القطرات المزيلة للاحتقان، وهي تساعد على إزالة الاحمرار من عينيك. في هذه القطرات عنصر يسمى مضيق الأوعية، يعمل على قبض الأوعية الدموية الموجودة فوق سطح عينك؛ مما يخفي الاحمرار. استخدمي تلك القطرات بحذر، فوضعها لأكثر من بضعة أيام يمكن أن يزيد تهيج عينيك واحمرارهما.

فكري في احتياجاتك الأخرى

إن كنت ترتدين عدسات لاصقة، فعليك استشارة طبيبك وأخذ قطرات العين الآمنة للعدسات اللاصقة.

قطرات بلا مواد حافظة

إذا كانت عيناك حساستين، احرصي على اختيار قطرات العين الخالية من المواد الحافظة. عادةً ما تأتي تلك القطرات في قوارير صغيرة تستخدم لمرة واحدة، كما أنها أكثر تكلفة من الأنواع الأخرى.

لا تلتزمي بعلامة تجارية واحدة

لا أحد يعرف عينيك مثلك. لذلك، فإن أفضل طريقة للعثور على قطرات العين المناسبة هي تجربة العديد من العلامات التجارية المختلفة لمعرفة أي منها أفضل لك.

كيف تستخدمين قطرات العين المناسبة؟
ما معنى إصابة جفون العين بتورم؟
كوني على علم بالآثار الجانبية

لقطرات العين بعض الآثار الجانبية، ومنها الرؤية الغائمة وردود الفعل التحسسية. إن عانيت من أي آثار جانبية خطيرة، توقفي عن استخدام المنتج على الفور واستشيري طبيبك.

اعرفي متى يجب المضي قدمًا

جزء مهم من اختيار قطرات العين هو معرفة متى يجب إيقافها، خاصة مع عدم تحسن الأعراض بعد الاستخدام المتكرر أو ازديادها سوءًا.
وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*