swiss replica watches
انعقاد المؤتمر الخامس والعشرين لنوادي ليونز كلوب” بالبحر المتوسط بين 23 و 26 فبراير بطنجة – سياسي

انعقاد المؤتمر الخامس والعشرين لنوادي ليونز كلوب” بالبحر المتوسط بين 23 و 26 فبراير بطنجة

– تنعقد بمدينة طنجة خلال الفترة من 23 إلى 26 فبراير الجاري الدورة الخامسة والعشرون للمؤتمر الدولي “ليونز كلوب” بالبحر الأبيض المتوسط تحت شعار “الرهانات والقضايا الملحة بالبحر المتوسط في القرن 21”.

ويهدف المؤتمر، المنظم من قبل “ليونز كلوب الدولي” و”ليونز كلوب المقاطعة 460 بالمغرب”، إلى تشجيع الصداقة والتفاهم المتبادل بين نوادي “ليونز” بالبحر الأبيض المتوسط، ومقارنة تجارب النوادي ومناقشة عدد من القضايا الراهنة على صلة بمجالات اهتمام هذه الجمعية، وإنجاز أنشطة جماعية، والتداول في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق بلاغ للمنظمين.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه الأنشطة الملموسة تروم تقديم الدعم والإنصات إلى أناس في أمس الحاجة إليها لتحسين حياتهم، لافتا إلى أن نوادي ليونز بالبحر الأبيض المتوسط تبحث معا عن سبل ترسيخ هذه الدينامية، والتي ستمكن من تحقيق انفتاح وتوازن شخصي لا يمكن إنكاره.

وتسعى نوادي “ليونز” بالمتوسط، من خلال هذا المؤتمر الذي ينعقد في أرض مغربية وفي جو حميمي ومتضامن، إلى تقوية الروابط الموجودة بينها سلفا، ونسج علاقات جديدة بهدف توسيع نطاقات اشتغالها وتشجيع ظهور شبكة أكثر فعالية وكفاءة، والتي يقدم من خلالها كل فرد خبرته وتجربته وإيثاره وحيويته.

ويشكل المؤتمر مناسبة لدراسة ومناقشة عدد من القضايا الراهنة، ومن بينها “حالة الطوارئ المناخية وتأثيرها الاجتماعي : التزام ليونز”، و “دعم دور المرأة في المجتمع المتوسطي”، و “المنغمسون في المتوسط”، و “الخدمات”.

على هامش المؤتمر، سيتم تنظيم مباراة بهدف تشجيع روح الإبداع والابتكار والتنافس ضمن حركة نوادي الليونز.

وأطلق على مباراة الابتكار هاته اسم “مباراة الخدمة المبتكرة 2023″، وهي مفتوحة أمام أي نادي ليونز بأي من بلدان حوض المتوسط، من أجل تتويج أي مشروع لخدمة المجتمع كان له جانب مبتكر.

وفي دورتها الأولى، أشار البلاغ إلى أنه يرجى من المباراة أن تشكل ملتقى للتنافس بين المشاريع الرامية إلى القيام بخدمات ومشاريع مبتكرة من طرف نوادي ليونز والتي تستجيب لحاجة حقيقية للمجتمع، مبرزا أن المشاريع المقدمة للمباراة يتعين أن تكون مبتكرة وقابلة للإنجاز وللاستنساخ بسهولة، وتستجيب لحاجة واقعية للمجتمع، وتمكن من تسليط الضوء وإشعاع أنشطة نادي الليونز ضمن مجتمعه.

وسيتم تدبير هذه المباراة من قبل لجنة قيادة مكونة من 5 أعضاء لهم باع طويل وتجربة ممتدة وخبرة أكيدة في تقييم المشاريع المحددة والمبتكرة.

وذكر البلاغ بأن “ليونز كلوب طنجة الجبل” كان وراء إحداث حركة ليونز بإسبانيا خلال النصف الثاني من القرن العشرين، ومن حينها توالت اتفاقيات التوأمة بين النوادي المغربية والإسبانية.

ويعتبر نادي “ليونز كلوب الدولي” أو نادي خدمات في العالم، حيث يضم أكثر من 1,4 مليون امرأة ورجل يشتغلون معا بأزيد من 200 بلدا، ضمن أزيد من 50 ألف نادي، بهدف الى تحقيق وقع مستدام على حياة المواطنين بالعالم قاطبة.

 

 

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*