swiss replica watches
شباب يناقشون” آليات وتقنيات الترافع الأدبي والرقمي حول قضية وحدتنا الترابية” – سياسي

شباب يناقشون” آليات وتقنيات الترافع الأدبي والرقمي حول قضية وحدتنا الترابية”

 

عقدت الجبهة الوطنية للشباب من أجل الصحراء المغربية و الأكاديمية الوطنية الأولى للشباب الأولى حول ” آليات وتقنيات الترافع الأدبي والرقمي حول قضية وحدتنا الترابية”، أيام 17-18 و19 ببوزنيقة.

بحضور أزيد من 200 شابة وشاب من قيادات المنظمات الشبابية الحزبية والمدنية و النقابية في إطار سلسلة اللقاءات التأطيرية والتكوينية التي تنظمها الجبهة.
فالجميع يعرف التطور الإيجابي الذي عرفه ملف و حدثنا الترابية في ضل القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده وهذا ما أكدته الانتصارات الدبلوماسية التي ححققتها بلادنا، بعد توالي افتتاح قنصليات الدول الاجنبية في اقاليمنا الجنوبية، و تأكد للعالم ان قضية الصحراء المغربية بالنسبة للمغرب ملكا وشعبا خط احمر، و كما جاء في خطاب جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 69 لثورة الملك والشعب: “أوجه رسالة واضحة للجميع” إن ملف الصحراء هو النظارة التي ينظر بها المغرب إلى العالم، وهو المعيار الواضح والبسيط، الذي يقيس به صدق الصداقات، ونجاعة الشراكات”.
فقد أجمع المشاركون في هذه الاكاديمية على أهمية هذه المبادرة التي تشكل النواة الصلبة في التأطير و التكوين للشباب المغربي و تملك وسائل الترافع بناءا على معطيات قانونية و رسمية حقيقية وفق مقاربة علمية وتاريخية، وكذلك قادر على الدفاع عن قضية و حدتنا الترابية في المحافل الدولية.
و بعد نقاش عميق و مستفيض في ندوات و ورشات الاكاديمية و التي اطرها دكاترة باحثون و أساتذة متخصصون في المجال القانوني و التاريخي و الرقمي خلص المشاركون الى تبني التوصيات التالية:
-برمجة اكاديميات جهوية للتكوين بجل جهات المملكة لضمان استفادت اكبر عدد من الشباب المغربي من هذه الدورات التكوينية.
-تنظيم ملتقى دولي سنوي بالاقاليم الجنوبية للنقاش و التحاور حول القضية الوطنية ليكون مناسبة للإطلاع العالم على المنجزات الواقعية و ضحد الأكاذيب التي يروجها خصوم وحدتنا الترابية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*