swiss replica watches
أستاذ بمدرسة تعليمية خاصة بالرباط يُعنف تلميذ أمام صمت المؤسسة – سياسي

أستاذ بمدرسة تعليمية خاصة بالرباط يُعنف تلميذ أمام صمت المؤسسة

سياسي: الرباط

قالت مصادر ” سياسي”، أن مؤسسة تعليمية (كاتولوكية) بحي اكدال بالرباط تعيش غليان كبير، بعد ان قام احد اساتذة مادة الرياضيات (م ع) بممارسة عدة اشكال من العنف المادي والنفسي في حق تلميذ يدرس بمؤسسة ” جان دارك” للتعليم الاولي والابتدائي والاعدادي الرباط، ورغم ما يقوم به الاستاذ من سلوك غريب وشاذ وغير مقبول، فان المؤسسة تبقى صامتة ولم تكلف نفسها معاقبة ووقف الاستاذ عن ممارساته العدوانية في حق احد التلاميذ، وهو ما نتج عنه محاولة التلميذ الانتحار، وقيام اسرته باحالته على طبيب نفسي وحصوله على شهادة تتبث معاناة التلميذ من افعال وسلوكات استاذ الرياضيات.

واستنكرت مصادر، تربوية وجمعوية وحقوقية من قيام استاذ الرياضيات بمؤسسة جان دارك بالرباط بممارسات غير مقبولة تربويا ولا اجتماعيا،أمام صمت المؤسسة التربوية وتعالي الادارة عن التواصل والتعامل مع أولياء التلاميذ، وكأن المؤسسة تمارس نشاطها بفرنسا وليس المغرب.

وتوصلت الاكاديمية الجهوية للتعليم بالرباط، ببعض الشكايات من قبل اسر احد التلاميذ، كما وجهت شكايات الى السلطات القضائية والأمنية لفتح تحقيق في ممارسات بعض الاساتذة في حق التلاميذ في سن المراهقة.

واطلعت ” سياسي” على احدى الشكايات ضد مؤسسة جان دارك بحي اكدال الرباط، وضد استاذ مادة الرياضيات، في انتظار تدخل وزارة التربية الوطنية في وقف مثل هذه الانزلاقات ووضع الاستاذ امام مسؤوليته التربوية، والتحقيق في افعال الممارس من قبل الاستاذ ضد التلميذ من عنف مادي ورمزي .

كما تعتزم جمعيات الطفولة وحقوق الانسان التدخل على الخط في كشف خفايا العنف الممارس من قبل ” وحش” وليس باستاذ باحدى المؤسسات التعليمية الخاصة بالرباط.

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*