swiss replica watches
نقابة تؤكد إستمرار حالة التوتر والاحتقان في قناة ميدي 1 تيفي – سياسي

نقابة تؤكد إستمرار حالة التوتر والاحتقان في قناة ميدي 1 تيفي

قالت تنسيقية النقابة الوطنية للصحافة المغربية لميدي 1 تيفي، في بلاغ توصلت به”سياسي ” انها تتابع بقلق شديد، حالة التوتر والاحتقان المستمرين في قناة ميدي 1 تيفي منذ مدة، دون تحريك أي ساكن من طرف إدارة القناة، وذلك على الرغم من التنبيهات المتكررة التي وجهتها تنسيقية القناة، والتي قوبلت بالآذان الصماء، الأمر الذي ضاعف من حدة هذا الاحتقان.

واضاف البلاغ “لأن استمرار هذا الوضع قد يؤدي إلى تأزيم البيئة المهنية داخل القناة، فإننا في تنسيقية النقابة الوطنية للصحافة المغربية في القناة نثير من جديد انتباه المسؤولين عن القناة لما يلي:
1- إن التبخيس السري والعلني من مجهودات الزميلات والزملاء داخل القناة يعتبر سلوكا مرفوضا، بالقياس لحجم التضحيات التي يبذلها كل العاملات والعاملين من أجل تطوير المحتوى الإعلامي للقناة، وذلك على الرغم من الظروف المهنية الصعبة التي يعملون فيها.
2- تحذر التنسيقية بشدة من أي مقارنة مستفزة تستهدف مجهودات وكفاءة الصحفيين والصحافيات والعاملات والعاملين بالقناة، وتعتبر اللجوء إلى هذا النوع من الاستفزازات تمييزا غير عادل، وضربا لروح الجماعة، وإحباطا علنيا لتحفيز مجهودات العنصر البشري الذي يعاني في صمت.
3- وفي مجال الصحة والسلامة تثير التنسيقية انتباه الإدارة إلى أن التغييرات الجارية في قسم التحرير يجب أن يواكبها اصلاح شامل وسريع وفعال لنظام التكييف والتهوية، حماية للعاملات والعاملين.

4- ان التنسيقية، ومن خلال مواكبتها للتغيرات على المستويات التحريرية والتنظيمية، تطالب الإدارة بمراجعة الأجور وتخصيص موارد مالية لتحفيز العاملين والعاملات للانخراط في التغير.
5- وتعتبر التنسيقية أن تنظيم العمل داخل غرفة التحرير هو أحد مفاتيح نجاح هيئة التحرير، لهذا نطالب الادارة لإسناد مهمة إنجاز مخطط عمل هيئات التحرير الى مسؤول من غرفة التحرير التلفزيون وليس مساعدة من الإذاعة، ولعل الإشكال الملموس في خطة عمل مساعدي التحرير أبرز مثال عن انعدام الخبرة في إنجاز مخططات العمل.
6- وتعتبر التنسيقية أن إعطاء كل الصلاحيات داخل القناة لمستخدمي إذاعة البحر الأبيض المتوسط، في إقصاء مباشر لطاقات القناة الشابة، يزكي الإحساس لدى المستخدمين بالإقصاء، وينذر بالفشل الذريع في تسيير شؤون القناة مرحليا ومستقبليا.
وتطالب في تنسيقية النقابة الوطنية للصحافة المغربية بحلول فورية لهذه القضايا العاجلة وتأمل في بدء حوار فعال مع الإدارة للعمل على تجاوز الوضع الحالي بشكل إيجابي، وفي ذات الوقت ندعو زميلاتنا وزملائنا إلى الاستعداد التام للدفاع عن هذه المطالب بكل الطرق التي يسمح بها القانون.حسب لغة البلاغ

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*