swiss replica watches
الاتحاد الاشتراكي بفرنسا ( جهة اوروبا): تجميد الأجهزة الحزبية في الخارج سابقة في تاريخ الاتحاد – سياسي

الاتحاد الاشتراكي بفرنسا ( جهة اوروبا): تجميد الأجهزة الحزبية في الخارج سابقة في تاريخ الاتحاد

قال بيان المجلس الإقليمي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفرنسا ( جهة اوروبا) توصلت به”سياسي ” إن تجميد الأجهزة الحزبية في الخارج سابقة في تاريخ الاتحاد.

وأضاف البيان ” انه و بدعوة من الكتابة الإقليمية للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفرنسا، التأم اتحاديو فرنسا بوم 12 نوفمبر 2023 بمدينة اميان في اطار المجلس الاقليمي الحزبي للتداول في القضايا التنظيمية و السياسية و آفاق العمل، تحت شعار ” الاتحاد رسالة من جيل لجيل”.

و قدم  شكيب بوعلو، الكاتب الاقليمي ، عرضا شاملا، تطرق فيه إلى الأوضاع الدولية و الوطنية و قضايا مغاربة العالم و التحديات التي تفرضها الظرفية الراهنة من تعبئة حزبية و جمعوية للتفاعل”

وقال البيان ” ان الوضع السياسي الراهن في المغرب الذي تطغى عنه نزعة تبخيس العمل السياسي الحزبي و احتكار السلطة و ممارسة التغول ضدا على مصالح القوات الشعبية. ففي مقدمة ضحايا هذا الوضع المتأزم، مغاربة العالم الذي تم الإجهاض على حقهم في المشاركة السياسية و المساهمة في تدبير الشأن العام.. إن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، و الذي يعتبر قلب اليسار المغربي بتبنيه للديمقراطية التمثيلية، يطرح عل عاتقه الاستمرار فى النضال من أجل منظومة ديمقراطية متجددة تدرج الإرادة الشعبية في صلب مراكز اتخاد القرار، و يلتزم بالدفاع عن حقوق المواطنة الكاملة للمغاربة المقيمين بالخارج.”

وجدد اتحاديو جهة اوروبا ”  التأكيد على تشبتنا بالنضال من اجل ترسيخ الخيار الديمقراطي على كل المستويات و اعتبار نظام الملكية البرلمانية الخيار الوحيد من أجل تغيير حقيقي و جدري لبنية النظام السياسي ببلادنا و ضمان الاستقرار السياسي و تعزيز الوحدة الداخلية ضد كل المتربصين بالقضية الوطنية.و  اعتبار استكمال وحدتنا الترابية في أقاليمنا الجنوبية و سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية مسألة حيوية و مصيرية. وفي هذا الإطار، يحيي اتحاديو فرنسا القوات المسلحة الملكية على تضحياتها من أجل الدفاع عن الصحراء المغربية و حمايتها من الاعتداءات الخارجية.”

وسجل  عضوات و اعضاء المجلس الاقليمي ان ما تعرفه الأجهزة الحزبية بأوروبا من تهميش و تجميد ، و الذي يتجلى بالأساس في عدم تمثيل مناضلي المهجر في المجلس الوطني للحزب، تعد سابقة في تاريخ الحزب. فبعد سنتان على انعقاد المؤتمر الوطني الحادي عشر للحزب، ما زالت توصية ‏المؤتمر الوطني بالحسم في تمثيلية اتحاديو العالم في الأجهزة الوطنية قبل نهاية أشغال المؤتمر عالقة ، و تم كذلك إقصاء الشبيبة الاتحادية بفرنسا من المشاركة في المؤتمر التاسع لشبيبة الاتحادية سنة 2022. اعتمادا على هذه الخلاصات، تقرر في نهاية الاجتماع الشروع في التحضير للمؤتمر الإقليمي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بفرنسا و تحديد نهاية شهر يونيو 2024 لعقده.”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*