المكتب الإعلامي المصري: اختيار “الأقصر” عاصمة للسياحة العالمية يعكس الثقة في الاستقرار بمصر


أخر تحديث : الجمعة 13 مايو 2016 - 6:42 مساءً
المكتب الإعلامي المصري:  اختيار “الأقصر” عاصمة للسياحة العالمية يعكس الثقة في الاستقرار بمصر

أكد المكتب الاعلامي المصري بالرباط أن إختيار مدينة الاقصر عاصمة للسياحة العالمية للعام الجاري يعكس الثقة الدولية المتزايدة في الاستقرار بمصر؛ وتعافي القطاع السياحي بها؛ مشيرا الى أن الاقصر تتمتع بمقومات سياحية عالمية وبنية اساسية متطورة؛ حيث تضم المدينة أكثر من ثلثي آثار العالم، ومطارا دوليا؛ وخدمات سياحية متقدمة؛ وشبكة خطوط برية تربطها بالمدن السياحة المصرية الاخرى.
وأشار المكتب الى ان الاعلان عن اختيار الاقصر عاصمة للسياحة للعالمية؛ جاء خلال اجتماع المجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية الذي استضافته مدينة مالاجا الاسبانية خلال الفترة من 9 الى 11 مايو الجاري؛ وشارك فيه 20 من وزراء السياحة؛ ووفود 50 دولة؛ وممثلين عن 500 منظمة ووكالة سياحية دولية.
وأوضح المكتب أن مدينة الأقصر ستستضيف ايضا خلال الفترة من 1 الى 3 نوفمبر القادم؛ القمة العالمية الخامسة لسياحة المدن، والتي يتوقع أن تشهد مشاركة دولية كبيرة؛ مشيرا الى أن وزير السياحة المصري، يحيي راشد، ترأس الجلسة الخاصة التي عقدت على هامش اجتماع مالاجا يوم 11 مايو الجاري تحت عنوان: “السياحة والامن: العمل من أجل خلق إطار آمن وسلس لحركة السياحة”، وأكد فيها التزام مصر بالحفاظ علي أمن وسلامة الزائرين، وتنفيذ خطط طموحة لتحديث أجهزة تأمين المطارات والمنافذ وإعادة تأهيل وتدريب الكوادر البشرية والارتقاء بمستوي العاملين في المطارات ومختلف المواقع المعنية بالتعامل مع السائحين والمسافرين.
وأشار المكتب الى أن الوزير أشاد ايضا خلال الاجتماع بالدليل الارشادى الذى أصدرته منظمة السياحة العالمية للخروج من الأزمات في صناعة السياحة؛ ودعوته لوسائل الاعلام لعرض الحقائق بصورة موضوعية على الرأى العام العالمى؛ كما ترأس الوزير المؤتمر الصحفى الذى عُقد فى ختام فعاليات جلسة المجلس التنفيذي، والذى حضرته سكرتيرة الدولة الإسبانية لشؤون السياحة؛ والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية ورئيس الحكومة الإقليمية لمنطقة الأندلس وعمدة مدينة مالاجا.
ونوه المكتب الاعلامي المصري بتأكيد سكرتيرة الدولة الإسبانية فى المؤتمر التزام بلادها بتقديم المساعدات اللازمة لمصر لاعادة حركة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية؛ مشيرة الى دور مصر الرائد فى صناعة السياحة الدولية.
كما أكد رئيس المجلس العالمي للسفر والسياحة دعم المجلس لجهود مصر فى تنشيط السياحة، مشيرا الى أن مصر تعد من أهم المقاصد السياحية العالمية؛ فيما اعلن سكرتير عام المنظمة العالمية للسياحة طالب الرفاعى أن عام 2017 سيكون عام التنمية السياحية المستدامة على مستوى العالم.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

*

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة سياسي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.