العثماني : مجهوداتنا أتت أكلها في تحسين مناخ الأعمال ببلادنا

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أن الحكومة بذلت طيلة السنتين الماضيتين مجهودات أتت أكلها باتخاذ عدد من الإجراءات في مصلحة المواطن والمقاولة.
وارتباطا بتحسن تصنيف المغرب ب9 مراكز وبلوغه المرتبة 60 عالميا في تقرير ممارسة الأعمال لمجموعة البنك الدولي، أوضح رئيس الحكومة أن ما حققه المغرب في مؤشر ممارسة الأعمال والتقدم المهم في ترتيبه في سنة واحدة، “يعكس أولا الثقة في المغرب، ثم تطوره في مجال مناخ الأعمال”.
ووصف رئيس الحكومة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بالإيجابية، والدليل على ذلك، تجاوز الأهداف المسطرة في مشروع اللجنة الوطنية لمناخ الأعمال، وتقدم المغرب إلى المركز الثاني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وإلى المركز الثالث إفريقيا.
وقال رئيس الحكومة “وأملي أن ينافس المغرب ويتقدم بتعديل صورته بالنسبة إلى بعض القضايا التي مازالت تعرف صعوبات، نحن واعون بها”.
وبعد أن هنأ رئيس الحكومة جميع القطاعات والمؤسسات الدستورية ورجال الأعمال والبرلمانيين والغرف المهنية الذين شاركوا في هذا الورش المهم، عبّر رئيس الحكومة عن استعداده لمواصلة الجهود لتسهيل المناخ للمقاولات، مشيرا إلى دعم الرقمنة واتخاذ التدابير لفائدة المقاولة وأيضا لتسهيل سبل عيش المواطن.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*