أساتذة الزنزانة9 مستمرين فالإضراب….عضو التنسيقية لـ”سياسي.كوم” :”ماهاندخلو للأقسام تاتحقق المطالب ديالنا “

سياسي : الرباط

أمين الري //

خرجت تلاثة تنسيقيات بالآلاف يوم أمس بشوارع الرباط من أجل ملفها المطلبي , و ضد قرارات وزارة التربية و التعليم .

وفي السياق ذاته قالت سليمة بوكير عضوة المجلس الوطني لتنسيقية أساتذة الزنزانة التاسعة في تصريح لـ”سياسي.كوم” :”نطالب بمطالب مشروعة والتي تتلخص في ترقية إستثنائية بأثارات رجعية إدارية و مالية مند ستة سنوات ” .

وإستنكرت المتحدثة في تصريحها :”تعامل الوزارة مع ملفنا المطلبي ونحن اليوم في هذا العرس التربوي الذي يضم التنسيقيات التلاثة , و خروج هذه الآلاف من الأساتذة هي دليل واضح أن الوزير أمزازي فشل في مهمته و لم يستطع أن يقدم حلولا لهؤلاء التنسيقيات ” .

وشددت بوكير في تصريح للموقع :”مللنا من هذه الحوارات مع الوزارة الوصية دون تقديم حلول جدية للملف و لاسيما أن مطالبنا مشروعة , و نحن مستمرون في نضالاتنا بعد ما إستعملت وزارة أمزازي أسلوب الأذان الصماء مند أكثر من سنتين من الإحتجاج ” .

أكدت عضوة المجلس الوطني للتنسيقية أنه الإضراب مستمر و أن الأساتذة المعنيون بالملف لن يعودو لأقسامه إلا أن تتحقق مطالبهم وتسوية وضعيتهم بشكل فوري و عاجل .

وبخصوص إحتمالية سنة بيضاء قالت الأستاذة في تصريحها :”إذا كانت فعلا تهمهم مصلحة التلميذ يلزم التوصل لنتيجة من هاته الحوارات و يجب تحقيق مطالب الأساتذة وتسوية وضعيتهم لأن الأستاذ هو ركيزة أي إصلاح ولا يمكننا الحديث على أي إصلاح أو رؤية إستراتيجية ورجل التعليم يعاني ” .

ويذكر أن الأساتذة مازالو مستمرون في نضالهم وأنه مباشرة بعدما ألغى الوزير أمزازي طاولة الحوار قرر المتعاقدون الخوض في خطوات تصعيدية بدأت يوم أمس بمسيرة و من المقرر أن يقام مبيت ليلي اليوم بالعاصمة الرباط .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*