swiss replica watches
أوزين يكشف فضيحة الوزيرة ليلى بنعلي في منح صفقة للتواصل لشركة أجنبية بمبلغ قدره 300 مليون سنتيم. – سياسي

أوزين يكشف فضيحة الوزيرة ليلى بنعلي في منح صفقة للتواصل لشركة أجنبية بمبلغ قدره 300 مليون سنتيم.

طالب الأمين العام لحزب الحركة الشعبية و  عضو الفريق الحركي بمجلس النواب، محمد أوزين، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ليلى بنعلي، بالكشف عن حيثيات تفويت صفقة للتواصل لشركة أجنبية بمبلغ قدره 300 مليون سنتيم.

وأوضح أوزين في سؤال كتابي وجه للوزيرة، أن بعض المنابر الإعلامية، تداولت مؤخرا أن قطاع الطاقة التابع للوزارة قام بتفويت صفقة التواصل لشركة أجنبية بمبلغ قدره 300 مليون سنتيم، يرأسها مواطن أجنبي.

ونبه أوزين إلى أن هذا التفويت يعتبره البعض مسا بالسيادة المغربية في قطاع جد حيوي للبلاد، مشيرا إلى أن الأمر يثير الاستغراب بشأن استفادة شركة أجنبية خاصة بالتواصل موجهة للمغاربة، الذين يتحدثون العربية والأمازيغية من هذه الصفقةّ.

وأضاف أن هذه المفارقة تزداد، في ظل حكومة تصف نفسها بحكومة الكفاءات وهي العاجزة بنيويا ووظيفيا حتى بإنتاج مشروع تواصلي خاص بها في وطن يزخر بالخبرات والكفاءات في المجال الاعلامي و التواصلي.

وشدد البرلماني على أن الأمن الطاقي والمخزون الاستراتيجي يعتبران من بين المعطيات السيادية للدول، في ظل التطور الكبير للمملكة المغربية إقليمياً وعالميا وتبوئها لمراتب متقدمة في قطاع الطاقة، لاسيما في مجال الانتقال الطاقي نحو الطاقات البديلة بفضل الرؤية الاستراتيجية للملك ، وفي ظل التهافت نحو الهيمنة الطاقية والمنافسة الاستراتيجية.

وانتقد البرلماني عدم تواصل الوزارة مع المجتمع حين تعلق الأمر بإرتفاع الأسعار، وعدم تقديمها توضيحات لبعض القضايا التي شغلت الرأي العام أخرها قضية الغاز الروسي، داعيا الوزيرة إلى الإفصاح عن حيثيات صفقة شركة التواصل.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*