بعد نجاح حملة المقاطعة الشعبية….الملك محمد السادس يتدخل وهذا ما قرره

يبدو أن المقاطعة الشعبية بعدما وصلت لداخل قبة البرلمان ,وبعد التصريحات التي عاقبت المقاطعة من قبل مسؤولين حكوميين من وصفهم ب”المداويخ” والآخر توعدهم بالعقوبات .
في السياق ذاته كشفت يومية “المساء”، نقلا  عن مصادر مطلعة، أن الملك محمد السادس سيعين، خلال اليومين المقبلين، رئيس مجلس المنافسة المنتهية ولايته.

واضافت اليومية، أن الملك سيستقبل أيضا أعضاء المجلس بعد مشاورات واسعة مع الحكومة والمجلس الأعلى للسلطة القضائية والفاعلين الآخرين لتحديد التشكيلة النهائية للمجلس، الذي كان محط انتقاد كبير من طرف فئات شعبية واسعة أثناء حملة المقاطعة المستمرة إلى اليوم.

وينص القانون، رقم 20-13 المتعلق بمجلس المنافسة، على أن تشكيلة المجلس تضم رئيسا وأربعة نواب للرئيس وثمانية أعضاء مستشارين وعضويين من القضاة نائبين للرئيس وأربعة أعضاء يختارون بالنظر إلى كفاءتهم في الميدان الاقتصادي أو المنافسة، أحدهم نائب الرئيس وعضوان يختاران بالنظر إلى كفاءتهما في المجال القانوني أحدهما نائب للرئيس.

وجدير بالذكر أن حملة المقاطعة الشعبية التي قادها الشعب المغربي عبر مواقع التواصل الإجتماعي طالت تلاثة منتوجات و هي سونترال للحديد و مياه سيدي علي و إفريقيا للمحروقات .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*