swiss replica watches
بني ملال…تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد – سياسي

بني ملال…تدشين مشاريع تنموية بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال المجيد

عبد الصمد صريح
بمناسبة تخليد ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد الاستقلال المجيد، أشرف خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة، مرفوقا برئيس الجهة ورئيس المجلس الإقليمي ورؤساء المصالح الأمنية وعدد من المنتخبين ورؤساء المصالح اللاممركزة، يوم الاثنين 08 نونبر الجاري، على تدشين عدد من المشاريع التنموية بجماعات بني ملال، وفم أودي، وأولاد مبارك، بقيمة إجمالية تقدر بـحوالي 22 مليون درهم.
هذا وأشرف والي الجهة والوفد المرافق له، على تدشين المدرسة الجماعاتية بدوار ايت اعمير بالجماعة الترابية فم أودي، التي أنجزت في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية، بتكلفة مالية وصلت الى حوالي 9,5 مليون درهم؛ هذه المدرسة التي تتضمن إدارة وأقسام تربوية، وداخلية وسكنيات للأساتذة، وملاعب رياضية، ستوفر طاقة استيعابية ل 108 تلميذ وتلميذة.
وتم احداث مدرسة ايت عمير الجماعاتية، التابعة لجماعة فم أودي بإقليم بني ملال، في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي،وتبلغ مساحتها 10000 متر مربع، وتتوفر على قسم داخلي بطاقة استيعابية تبلغ 120 سريرا، و 06 حجرات دراسية، وملعب ومستودع رياضي، و14 مرفقا صحيا، ويتابع الدراسة بها 157 تلميذا(ة)، من بينهم 66 تلميذة. يدرسهم 06 أطر تربوية،وينحدر تلاميذ هذه المؤسسة من مركزية آيت عمير، ودواوير سيدي بوعلي، وآيت خنوج، وآيت علوان، وتاشوين وآيت عطو احجمي وتلازكاغ.
يشار إلى أن الوالي برفقة مدير الاكاديمية و المدير الاقليمي للتعليم ببني ملال قد أشرف بمناسبة الدخول المدرسي الحالي على تدشين عدد من المؤسسات التعليمية تم إحداثها في إطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي، وتهم داخلية الثانوية الإعدادية سمكت بالجماعة الترابية سمكت، ومدرسة جماعاتية بدوار تافطويت، وداخلية الثانوية الإعدادية اغرم العلام (جماعة دير القصيبة)، ومدرسة جماعاتية بدوار تبيهيت (جماعة ايت ام البخت). والمدرسة الجماعاتية تحونة آيت ودير بجماعة تيزي نسلي، والثانوية الإعدادية أغبالة بجماعة أغبالة.
وبجماعة أولاد مبارك، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على تدشين قنطرة بالطريق الوطنية رقم 08 باولاد مبارك؛ حيث كلف انجاز إعادة وتثنية هذه المنشأة الفنية وملاءمتها مع المقطع العرضي للطريق، حوالي 8,6 مليون درهم، في اطار شراكة بين وزارة التجهيز والماء، ومجلس جهة بني ملا خنيفرة.

ولتمكين نساء وشباب حي امغيلة بجماعة بني ملال، من فضاء للتكوين والترفيه والرفع من قدراتهم لإدماجهم في المجال السوسيو-اقتصادي، أشرف الوالي والوفد المرافق له، على تدشين المركز السوسيو-ثقافي امغيلة. هذا المشروع الذي انجز في اطار شراكة بين ولاية جهة بني ملال خنيفرة، وجماعة بني ملال، كلفت اشغال بنائه وتجهيزه حوالي 2,8 مليون درهم، حيث بلغت مساهمة صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية حوالي 2,5 مليون درهم،كما تم بحي الأطلس بمدينة بني ملال، تدشين توسعة مقر الملحقة الإدارية الرابعة، التي كلفت أشغالها حوالي 740 ألف درهم، من طرف جماعة بني ملال.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*