swiss replica watches
رسالة مفتوحة من نقابة مهنيي ميدي1 تي في إلى الرئيس المدير العام لقناة ميدي1 تي في حسن خيار. – سياسي

رسالة مفتوحة من نقابة مهنيي ميدي1 تي في إلى الرئيس المدير العام لقناة ميدي1 تي في حسن خيار.

رسالة مفتوحة من نقابة مهنيي ميدي1 تي في إلى السيد الرئيس المدير العام لقناة ميدي1 تي في حسن خيار…

تحية وسلاما وبعد،

لا تعترف التشريعات الوطنية والدولية المنظمة للشغل بعقود عمل مؤقتة تمتد لخمس سنوات. فكيف يستقيم أن تحيل القناة من تخلت عنهم في هذه الظرفية العصيبة على شركة مناولة توجد في وضعية خرق للقانون، بشهادة وزارة الشغل نفسها، وهو ما نبهنا إليه مرارا من خلال بلاغات نقابة مهنيي ميدي1 تي في.

لقد اشتغل من تتخلى عنهم إدارة القناة لسنوات طوال جنبا إلى جنب زملائهم، دون تمييز، سوى التمييز الذي أبت الإدارة إلا أن تزرعه زرعا بين مستخدميها، في خرق فاضح لمبدأ الإنصاف، بشكل غير مسبوق داخل مؤسسة كان يضرب بها المثل في رعاية حقوق مستخدميها.

إن من بين المتخلى عنهم من راكم حوالي 10 عقود (Contrats) في ظرف 5 سنوات، حمل فيها معه اسم القناة وتفاصيلها وطموحاتها ومشاريعها ومشاكلها وساهم في كثير من الأحيان في حلها.

ولا يخفى عليكم أن الشركة تغير جلدها كل عام تحت أسماء متعددة، وتجبر المتعاقدين على تقديم استقالاتهم كل ستة أشهر كشرط لا محيد عنه للاستمرار في العمل.

السيد الرئيس المدير العام،

يخلّف قراركم معضلة لها تداعيات إنسانية واجتماعية وأخلاقية وقانونية. وهو يأتي في وقت أبت فيه أعلى سلطة في البلاد إلا أن تضحي بعصب الحياة لأشهر، في سبيل الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين ورعاية مصالحهم المعيشية.

نعي جيدا أن القناة تمر بأزمة اقتصادية ومالية، شأنها في ذلك شأن بقية مؤسسات الوطن. لكن الظرفية لا تستحمل مثل هذه القرارات. وندعوكم لإنصاف المتخلى عنهم، وإعادة النظر في سياستكم المتعلقة بتدبير الموارد البشرية، الرأسمال الحقيقي والأوحد للقناة.

عن المكتب النقابي لمهنيي ميدي1 تي في

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*