swiss replica watches
الفيدرالية الديمقراطية للشغل تشيد بقرار الملك، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، والحزم السيادي لتحرير منطقة الكركرات من فلول المرتزقة وقطاع الطرق – سياسي

الفيدرالية الديمقراطية للشغل تشيد بقرار الملك، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، والحزم السيادي لتحرير منطقة الكركرات من فلول المرتزقة وقطاع الطرق

عقد المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل اجتماعا يوم الاثنين 16 نونبر 2020 خصص لمناقشة التطورات الأخيرة التي عرفها المعبر الحدودي الكركرات بالصحراء المغربية.

وبعد الاستماع إلى العرض الذي قدمهالكاتب العام، والاطلاع على كافة التطورات والحنكة الديبلوماسية التي دبرت بها بلادنا قرار تأمين معبر الكركركات استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية المتمثلة في قرارات مجلس الأمن خاصة منها القراران 2414 و2440 والقرار الأخير 2584 الذي كان صريحا في الدعوة إلى وقف عمليات انتهاك وقف إطلاق النار، فإن المكتب المركزي :

  • يشيد بقرار جلالة الملك، القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية، والحزم السيادي لتحرير منطقة الكركرات من فلول المرتزقة وقطاع الطرق، ويحيي عاليا القوات المسلحة الملكية التي أبانت عن احترافية عالية في التعامل مع الاستفزازات المتكررة لعصابة البوليساريو.
  • يعتبر أن تحرير منطقة الكركرات وتأمين الحركة التجارية والإنسانية بين بلادنا وموريتانيا وعبرها البلدان الإفريقية، ضربة موجعة لأطروحات الانفصال وتحصين نوعي للقضية الوطنية وتكريس لثقة المنتظم الأممي والرأي العام الدولي في المقاربة المغربية لحل النزاع والمرتكزة على الحل السلمي المتوافق عليه في إطار الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن.
  • والمكتب المركزي وهو يستحضر التضحيات الجسام للشعب المغربي وتضحيات الجيش المغربي الباسل في التصدي لأعداء الوحدة الترابية وحمايتها وتحصينها، يعتبر أن الموقف الفيدرالي جزء من إجماع الشعب المغربي في وحدة متراصة للدفاع عن القضية الوطنية كثابت من ثوابت الأمة، مستندا دوما إلى المرجعية التاريخية للقوى الوطنية والديمقراطية وانخراطها الدائم في النضال من أجل الحرية والسيادة واستكمال الوحدة الترابية مهما كلف ذلك من ثمن.
  • يندد بالنظام العسكري الجزائري الكابح لطموحات الشعب الجزائري الشقيق في الحرية والتنمية، والمنخرطة بكل إمكاناتها في دعم الانفصال والمرتزقة وقطاع الطرق، وعرقلة المشروع المغاربي المدخل الطبيعي للتنمية والرخاء للشعوب المغاربية.
  • يشجب الاعتداء الجبان على القنصلية المغربية بفالنسيا بإسبانيا من طرف فلول المرتزقة كفعل يائس ضد النجاحات التي حققتها بلادنا ميدانيا وديبلوماسيا في تعزيز أسباب وحدة التراب الوطني.
  • يدعو الفيدراليات والفيدراليين إلى التعبئة النضالية والانخراط في كل المبادرات الوطنية والشعبية دفاعا عن الوحدة الترابية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*