swiss replica watches
نيجيريا: بعد 7 سنوات، لا يزال البحث جاريا على الفتيات التي اختطفهن تنظيم بوكو حرام – سياسي

نيجيريا: بعد 7 سنوات، لا يزال البحث جاريا على الفتيات التي اختطفهن تنظيم بوكو حرام

بعد سبع سنوات من اختطافهن من مدرسة تشيبوك الثانوية الحكومية من قبل جماعة بوكو حرام الإرهابية في شمال شرق نيجيريا ، لا تزال أكثر من 100 طالبة في عداد المفقودات.

و في هذه الذكرى الحزينة ، دعا آباء الفتيات  مرة أخرى الحكومة النيجيرية إلى مضاعفة جهودها.

ضاعفت لجنة “أرجعوا فتياتنا” ، التي ولدت من الهاشتاغ الذي أُنشئ للمطالبة بعودة 276 فتاة تم اختطافهن في عام 2014 ، الدعوات إلى التعبئة ، مطالبة السلطات النيجيرية بمزيد من الإجراءات. يجب على الحكومة والسلطات بذل جهود متقاربة لإنقاذ بناتنا. “بفضل الله ، هذه أمنيتي ورغبتي” ، تقول مريم إيزكيل ، التي لا تزال تنتظر رؤية بناتها مرة أخرى.

من جانبها ، طمأنت رئاسة نيجيريا أولياء الأمور والمواطنين المعنيين بأن الطالبات المفقودات لا تزالن في أذهان الحكومة باستمرار.

وأكد غاربا شيخو ، كبير مساعدي الرئيس الخاص للإعلام والدعاية ، في بيان بمناسبة الذكرى السابعة لاختطاف فتيات شيبوك.

أكثر من 100 من 276 طالبة تم اختطافهن في 14 أبريل 2014 ما زلن مع إرهابيي بوكو حرام. وأكد غاربا شيخو أن “إطلاق سراح فتيات شيبوك المتبقين ما زال جارياً”. “لا أحد يفقد الأمل هنا. وطمأن إلى أن جهود إطلاق سراحهم مستمرة عبر مختلف القنوات وأنشطة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية.

وبحسب مساعد الرئيس ، فإن العملية الأخيرة الحاسمة التي قام بها الجيش ضد الإرهابيين تعطي الأمل في أن انفراج أمر ممكن ويمكن أن يحدث في القريب العاجل.

ودعا غاربا شيخو إلى تقديم الدعم والتفاهم والدعاء للجيش في الوقت الذي يقوم فيه بتنفيذ مهمته التاريخية لإنهاء التمرد بسرعة وإطلاق سراح جميع المواطنين المحتجزين كرهائن.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*