swiss replica watches
مساحيق مدونة الأسرة – سياسي

مساحيق مدونة الأسرة

مساحيق مدونة الاسرة:

رشيد قنجاع

في حضرة النقاش حول مدونة الاسرة ،تسطع للواجهة مصطلحات تخفي في استحضارها عقلية مريضة ترغب في ترهيب المجتمع و تخويفه من اجل اخراج وتحريك المياه المتعفنة فيه المعتقدة انها الحامية لعقيدته و امنه فيبدؤون في استحضار المصطلحات التالية:
* العلمانية: و كأنها جهنم و خطر ؛ في الوقت ان المجتمع المغربي في اصله و ظاهره متصالح مع العلمانية و لو مظهريا؛ حيث المسجد و الكنيسة و الدير و الزاوية و الموسم جزء من ثقافتنا؛ و حيث الحانة و المقهى، حيث البنك بالمفهوم الرأسمالي بجوار البنك الاكذوبة المسمى اسلامي، حيث الام المتلحفة بالحجاب او الحايك مع ابنتها في ارقى لباس عصري، حيث غالبية الشعب مشغول مع العاب الياناصيب من التييرسي و الكوطي سبور و اللوطو، حيث المساجد تعج بالمصلين في رمضان فقط، و حيث الاسراف و الاستهلاك و التبدير قيم المجتمع.
الالحاد: البعبع الذي به يتم تخويف المجتمع، حيث غالبية الناس لا تستعمل الدين سوى للسب و الشتم و القدف، و القتل و الارهاب ،حيث غالبية الناس تشجع ابناءها على الانتحار في بحور المتوسط و الاطلسي و صحاري الجزائر و ليبيا للهجرة، حيث التيك توك و اليوتيب بوابات لروتيني اليومي و ابراز المؤخرات و المقدمات و الكلام الفاحش، حيث عالم اللايك و كبس و الدعارة من مصادر الثروة.
الشواذ: المجتمع كله شاذ عن مساره ، يهربون من المدارس العمومية نحو المدارس الخاصة بدون نتائج و بدون فائدة و يشتكون، حيث الكريدي هو العنصر الخفي وراء المظاهر الخارجية من سيارات و سكن و لباس و اعياد و عطل.

حيث الشذود عن القيم و الاخلاق و التضامن و التآزر مقابل راسي راسي و أنا وبعدي الطوفان.

حيث النقط مقابل المال و الجنس، حيث التزلف و التملق ( مسيح الكابة)، حيث الزبونية و المحسوبية بدل الكفاءة، حيث الجار لا يعرف جاره، حيث الفقير لا قيمة له، حيث البرلماني و المنتخب الجماعي فاسد، حيث تزاوج المال و السلطة، حيث الاستاذ الجامعي براح في اسواق البؤس و الزيف و التملق، حيث المثقف خائف و منزوي.
التساوي في الارث: الغالبية العظمى من المغاربة فقراء و معدمين و يخافون في تقسيم ارثهم الوهمي بالتساوي، حيث الطبقة المتوسطة تحتل هذه المكانة بفضل عنصر التعاون بين الرجل و المرأة.

حيث الارث الحقيقي لا يستفيد منه غالبية دوو الحقوق لانهم يقضون العمر كله يتخاصمون عليه في المحاكم، حيث الارث عندنا يقسم العائلات و لا يقسم الثروة و يبني الحقد و الكراهية.

نحن لا نرث الا التخلف و الجهل و الفساد بالتساوي و نرضى به .
الكل غارق في مدونة الاسرة و لا أحد يبالي للمدونة المدنية و الجنائية التي تطبق على اعناق الجميع يوميا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*