swiss replica watches
رئيس النيابة يقود وفدا قضائيا مغربيا للمشاركة في فعاليات مؤتمر إقليمي أوروبي للمدعين العامين حول “التحقيق الفعال في زمن الرقمنة” بإسطنبول – سياسي

رئيس النيابة يقود وفدا قضائيا مغربيا للمشاركة في فعاليات مؤتمر إقليمي أوروبي للمدعين العامين حول “التحقيق الفعال في زمن الرقمنة” بإسطنبول

 

 رئيس النيابة يقود وفدا قضائيا مغربيا للمشاركة في فعاليات مؤتمر إقليمي أوروبي للمدعين العامين حول “التحقيق الفعال في زمن الرقمنة” بإسطنبول

ترأس مولاي الحسن الداكي الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة وفدا قضائيا مغربيا للمشاركة في المؤتمر الإقليمي الأول على المستوى الأوروبي للجمعية الدولية لأعضاء النيابة العامة من 02 إلى 05 ماي 2023 بإسطنبول بتركيا حول موضوع: “التحقيق الفعال في زمن الرقمنة”.
وناقش المؤتمر خلال ثلاثة أيام مواضيع ذات راهنية من قبيل “ظهور الرقمنة وآثارها على الإجراءات الجنائية”، وذلك من خلال جمع واستعمال الأدلة الرقمية في الإجراءات الجنائية وآثار البروتوكول الثاني لاتفاقية “بودابست” على الجرائم الاقتصادية.


وتدول المؤتمر أيضا إشكالية عدم شرعية الأدلة الرقمية ومدى نجاعة محاربة الجرائم الاقتصادية في زمن الرقمنة خاصة الجرائم المرتكبة باستعمال العملات المشفرة، واستعمال هذه الأخيرة في غسل الأموال والتحدي الذي ترفعه العملات المشفرة في وجه التحقيقات المالية.
وفي السياق الذاته، تطرقت أشغال المؤتمر إلى راهنية استعمال الذكاء الاصطناعي في الإجراءات الجنائية والمسؤولية الجنائية في ذلك ونتائج استعمال هذا الذكاء الاصطناعي في الاجراءات الجنائية.


وبالموازاة مع أشغال هذا المؤتمر، أجرى السيد مولاي الحسن الداكي رئيس النيابة العامة، مباحثات مع المدعي العام التركي المستشار بكير شاهين. كما التقى السيد الداكي بالنائب العام البحريني الدكتور علي بن فضل البوعينين.
وشكلت مشاركة السيد الداكي لهذا المؤتمر، فرصة لزيارة قصر العدالة بإسطنبول، اطلع خلالها على مجموعة من المرافق الإدارية.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*