رئيسة مجلس جهة طنجة -تطوان-الحسيمة تستقبل حاكم مقاطعة مومباسا الكينية

 

استقبلت رئيسة مجلس جهة طنجة -تطوان-الحسيمة؛ السيدة فاطمة الحساني؛ أمس الثلاثاء؛ بمقر المجلس بطنجة؛ حاكم مقاطعة مومباسا؛ السيد حسن جوهو؛ الذي يقوم بزيارة عمل للجهة على راس وفد كيني هام من مقاطعة مومباسا.

ويندرج هذا اللقاء؛ الذي حضره السيد محمد بوهريز؛ نائب الرئيسة المكلف بالتعاون الدولي والشراكة ومغاربة العالم؛ في إطار الدبلوماسية الموازية التي ينهجها مجلس الجهة وانفتاحه على محيطه الخارجي، بهدف تسويق تراب الجهة والتعريف بمؤهلاته المختلفة.

وشكلت المناسبة،فرصةًلتبادل وجهات النظر بين الجانبين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك ،وسبل ارساء علاقات تعاون وشراكة مثمرة بين مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ،وحكومة مقاطعة مومباسا .

وتؤطر مذكرة التفاهم، التي كان قد تم التوقيع عليها افتراضيا في 29 أبريل الماضي خلال حفل ترأسه سفير المغرب في كينيا المختار غامبو، سبل إرساء علاقات تعاون مثمر بين الجانبين في القطاعات ذات الاهتمام المشترك ولاسيما في مجالات الاقتصاد الأزرق والسياحة والثقافة والتعاون المؤسساتي مع تبادل الخبرات والتجارب والزيارات المتبادلة .

يذكر؛ أن حاكم مقاطعة مومباسا يقود خلال هاته الزيارة التي تشمل أيضا لقاءات مع بعض اعضاء الحكومة المغربية وبعض الأمناء العامين للأحزاب المغربية بالرباط، وفدا يضم أعضاء عن الحكومة والبرلمان المحليين والغرفة الكينيةً للتحارة والصناعةً.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*