swiss replica watches
السفير عثمون يطلع الفاعلين في منطقة “كاتوفيتشي” الاقتصادية الرائدة على فرص الاستثمار بالمغرب – سياسي

السفير عثمون يطلع الفاعلين في منطقة “كاتوفيتشي” الاقتصادية الرائدة على فرص الاستثمار بالمغرب

–  شكلت فرص تطوير العلاقات الاقتصادية بين المغرب وبولونيا محور لقاء عقده، اليوم الخميس، سفير المغرب في وارسو  عبد الرحيم عثمون مع مسؤولين من المنطقة الاقتصادية الخاصة كاتوفيتشي، الواقعة جنوب بولونيا.

وذكر بلاغ لسفارة المغرب بوارسو أنه جرى خلال هذه الزيارة، التي تمت بدعوة من جوانا سيكولا، عضو مجلس الشيوخ ورئيسة مجموعة الصداقة البولونية- المغربية، بحث إطلاق شراكات مع المناطق الاقتصادية والصناعية المغربية، بين الدبلوماسي المغربي ورئيس منطقة كاتوفيتشي الاقتصادية ماتيوز ريكالا.

وأوضح المصدر ذاته أن منطقة كاتوفيتشي الاقتصادية الخاصة تعد أول منطقة حرة في أوروبا والثانية على مستوى العالم، مسجلا أن أكثر من 450 مقاولة تعمل حاليا بهذه المنطقة، ما يمثل حوالي 42 مليار زلوتي من الاستثمارات، وأزيد من 80 ألف منصب شغل.

وبهذه المناسبة، استعرض السيد عثمون الفرص التي يتيحها السوق المغربي للمقاولات البولونية، خاصة بالأقاليم الجنوبية، مبرزا أن الموقع الجغرافي للمملكة يمكن المقاولات البولونية من الانفتاح على السوق الإفريقي، الذي تتزايد احتياجاته باستمرار في عدة مجالات.

وأشار إلى أن الأقاليم الجنوبية للمملكة أصبحت منطقة استثمارية بامتياز، وذلك بفضل مزاياها المالية والجغرافية العديدة.

وبالمناسبة، زار السيد عثمون كلية الصيدلة بجامعة الطب بمنطقة سيليسي، حيث ناقش مع نائب رئيس الجامعة جيرزي ستاجكو وعميد الكلية روبرت فويتشاك، الشراكات الممكنة بين الجامعات البولونية والمغربية، إلى جانب لقاء مع رئيس مدينة سوسنويك، أركاديوس تشيسينسكي.

وخلال هذه اللقاءات، قدم سفير المغرب لمحاوريه التقدم المحرز في عدة مجالات ومختلف إمكانيات الشراكة والتعاون التي يتيحها مناخ الاستقرار السياسي والتنوع الاقتصادي والمؤهلات الجغرافية الكبرى للمملكة.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*