شركة إيطالية رائدة في صناعة أجزاء محركات السيارات تستثمر في طنجة

سياسي ــ هشام الفرجي

أعلنت شركة «سوجيفي» Sogefi الإيطالية الرائدة في صناعة أجزاء محرك السيارات، عن إطلاق مشروع بناء مصنع جديد في المغرب، يعد الأول من نوعه في أفريقيا.

وسيتم بناء المصنع، الذي سيبدأ الإنتاج في أوائل عام 2018، في منطقة التجارة الحرة لطنجة على مساحة مغطاة من 10 ألف متر مربع، وتوفير 120 منصب شغل من اليد العاملة المؤهلة.

وأوضحت الشركة، التي تزود مصنعي السيارات الأوربية، أن المصنع سيعمل على صناعة نموذجين من الأنظمة المختلفة للمرشح الخاص بمحرك السيارة وهو فلتر الديزل المعدني ووحدة ترشيح الزيت.

هذا وتدرس الشركة، التي تعد فرع للشركة الإيطالية العملاقة CIR ، زيادة في حجم المصنع إلى 25 ألف متر مربع وتوظيف المزيد من اليد العاملة المؤهلة ليصل العدد إلى 300 شخص، وذلك للرفع من الانتاج حيث من المتوقع أن تصل مبيعاتها السنوية 600 مليون درهم في عام 2021، باستثمارات إجمالية تبلغ 100 مليون درهم.

وفي هذا السياق قال لورينت هيبينستريت، الرئيس التنفيذي لشركة «سوجيفي» أن هذا الاستثمار يعزز القدرة التنافسية للبنية الإنتاجية لمصانع الشركة، ويسمح لنا دعم نمو صافي أرباح الشركة في المغرب وأوروبا”.

وشهد قطاع صناعة السيارات في المغرب نموا قويا في السنوات الأخيرة، حيث فضلت شركات صناعة السيارات ومكوناتها الاستثمار في المملكة، إذ من المتوقع أن يصل إنتاج السيارات إلى مليون وحدة في أفق العام 2025.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*