المبادرة المغربية للحكم الذاتي السبيل الوحيد لحل النزاع المفتعل حول الصحراء

الرباط

– أكد سفير جمهورية أذربيجان بالمغرب صابر أغابايوف أن بلده يساند المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية،باعتبارها السبيل الوحيد لحل النزاع المفتعل في الصحراء.

وأوضح أغابايوف،في حديث لجريدة (الاتحاد الاشتراكي) نشرته يوم السبت،أن بلده يدعم دائما المغرب في قضية الصحراء في جميع المحافل الدولية،مضيفا أنه “سيدعمها في المستقبل أيضا في ظل الرئيس الحالي إلهام علييف الذي يساند المبادرة المغربية للحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية”.
وأعرب السفير الأذربيجاني عن اعتزازه بمستوى علاقات التعاون المثمرة التي تجمع بين البلدين،مؤكدا عزم بلاده مواصلة هذا التعاون،قصد الاستجابة لتطلعات الشعبين والارتقاء به الى مستوى العلاقات السياسية ” الجيدة جدا ” بين البلدين.
وأشار في هذا الصدد إلى أن جمهورية أذربيجان أبرمت عدة اتفاقيات مع المغرب حول مشاريع التعاون الثنائي تتعلق بإلغاء التأشيرة بالنسبة لحاملي جوازات سفر دبلوماسية،وكذا اتفاقيات التعاون في مجالات الفلاحة،والتعليم،والثقافة،والنقل،والسياحة.
وعلى مستوى تبادل الزيارات،أبرز السيد أغابايوف أنه خلال الأربع سنوات الأخيرة،قام عدد من المسؤولين المغاربة والأذريين بعدة زيارات بين الرباط وباكو،مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم الأيام الثقافية الأذربيجانية بالمغرب في شهر أكتوبر القادم.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*