إطلاق مشروع دعم ومواكبة الفتيات المتمدرسات في السلك الثانوي التأهيلي بالمجال القروي بتيفلت والرماني

السياسي.كوم: ا.عبدالسلام

احتضنت عشية اليوم الجمعة ، القاعة الكبرى للقصر البلدي لمدينة تيفلت ، ندوة إطلاق مشروع دعم ومواكبة الفتيات المتمدرسات في السلك الثانوي التأهيلي بالمجال القروي لإقليم الخميسات.
وعرفت بداية برنامج المشروع الذي ستستفيد منه بلدية تيفلت وبلدية الرماني وجماعة المعازيز ، تقديم كلمة لياسين بزاز ، المنسق العام لمعهد بروميتيوس للديمقراطية وحقوق الإنسان ، أوضح فيها أن المشروع المنظم من طرف ذات المعهد ،هذفه المساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي للفتيات وتحسين مستوى تعليمهن من خلال تقديم برنامج الدعم والمواكبة لتسهيل اندماجهن في الحياة المدرسية والجامعية.
مشيرا في السياق ، كون المشروع يرتكز على أربع محاور، وهي الدعم المدرسي فيى المواد العلمية واللغوية (الرياضيات ، الفيزياء ،الفلسفة ، الفرنسية ، الانجليزية ).وكذا تقوية مهارات القيادة وتعزيز قيم المساواة وحقوق المرأة. مع تنظيم لقاءات توعوية لفائدة الآباء وأولياء من أجل تحسيسهم بأهمية تمدرس بناتهن مع تعزيز ثقافة الإنسان بيت الفتيات.
انطلاقة البرنامج ، عرف كلمات ترحيبية وتشجيعية لكل من ممتل المجلس البلدي لتيفلت والرماني وجماعة المعازيز والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بإقليم الخميسات واللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الإنسان جهة الرباط -قنيطرة وكلمة عن المجتمع المدني بالإقليم.
في حين أوضحت زينب الجواق المكلفة بالمشروع ، أن الهذف العام من البرنامج هو المساهمة في الحد من ظاهرة الهدر المدرسي في صفوف الفتيات بالمجال القروي .وإن انطلاقة المشروع ، ستعرف أنشطة متعددة منها ، تنظيم زيارات ميدانية لستة مدارس ثانوية لتحديد 45 مستفيدة وتحديد احتياجات الفتيات في مختلف المواد الدراسية وحصص الدعم طوال الفصلين الدراسين وتنظيم ورشات تكوينية حول القيادة وتعزيز قيم المساواة وحقوق المرأة. …وأنشطة كثيرة هاذفة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*