سلا.. توقيف أربعة مشتبه فيهم بعد ظهورهم في مقطع يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين

تمكنت المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا، صباح اليوم الجمعة، من توقيف أربعة مشتبه فيهم، من بينهم ثلاثة قاصرين من ذوي السوابق القضائية وفتاة تبلغ من العمر 18 سنة، وذلك بعد ظهورهم في مقطع فيديو يوثق حيازتهم لأسلحة بيضاء في ظروف من شأنها المساس بأمن وسلامة المواطنين، والتحريض على ارتكاب أفعال إجرامية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالحها تفاعلت بسرعة وجدية مع مقطع الفيديو الذي تم تداوله لأول مرة صباح يوم أمس الخميس، حيث مكنت الخبرات التقنية والتحريات الميدانية المنجزة من تحديد هوية المشتبه فيهم الذين ظهروا يتراقصون بأسلحة بيضاء، والذين تم توقيفهم بحي سيدي موسى بمدينة سلا وبحوزتهم سكين من الحجم الكبير.

وأضاف البلاغ أن التحريات المنجزة أوضحت أن الفتاة الموقوفة هي من وثقت الشريط المسجل بكاميرا هاتفها المحمول، وأن أحد الموقوفين معها هو من تولى النشر والمشاركة في مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد تم إيداع المشتبه فيها الراشدة تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم الاحتفاظ بالقاصرين تحت المراقبة الشرطية، وذلك رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بتوثيق هذا التسجيل، فضلا عن توقيف باقي المشتبه فيهم الذين ظهروا في نفس الشريط.

وخلص المصدر ذاته إلى أن توقيف المشتبه بهم يأتي في إطار المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة تداول المحتوى الرقمي العنيف عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالشكل الذي يمس بالإحساس العام بالأمن، وحرصا منها أيضا على تدعيم وتوطيد أمن وسلامة المواطنين.
ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*