امريكا تتوغل إفريقيا لاستقطاب الاتحادات الإفريقية لكرة القدم لدعم المونديال وهذا ما فعلته في غينيا بيساو

اعلنت الشركة الأميركية، شركة كرة القدم الأفريقية، (أفريكان فوتبول كورب) عن التوقيع على تحالف استراتيجي جديد مع الاتحاد الوطني لكرة القدم في الدولة الغرب أفريقية غينيا بيساو…
ويمثل هذا أول مرة يقوم فيها اتحاد أفريقي عضو في الفيفا بتعهيد عملياته لشركة أميركية متخصصة في الترويج وتطوير الأعمال للفرق الرياضية. ويتوقع لهذه الشراكة أن تنقل فريق كرة القدم في هذه الدولة من ترتيبه الحالي 104 في الفيفا إلى الدرجة 50 خلال فترة أربع أعوام.

وسيستمر هذا الاتفاق بين الشركة الأفريقية لكرة القدم وحكومة غينيا بيساو لـ 10 سنوات،
وستوفر هذه الشراكة لاتحاد كرة القدم في غينيا بيساو التمويل الخاص من المصادر اللازمة لتشغيل وتحسين الترتيب العالمي الحالي للفريق.

وقد أصبح الاتفاق رسميا بتوقيع رئيس اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم، مانويل إيرينيو لوبيس ناسيمنتو والرئيس التنفيذي لشركة أفريكان فوتبول كورب، أوسكار أيه فاريا.

وقال لوبيس ناسيمنتو “إن توقيع الاتفاق يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في كرة القدم ليس في غينيا بيساو فحسب، ولكن أيضا بالنسبة للمنطقة الأفريقية بأكملها. وسيكون هذا التحالف بمثابة نقطة انطلاق للأجيال القادمة كوسيلة لاجتذاب وإعداد المواهب الموجودة في البلاد من خلال توفير فرص التدريب مع الرياضيين على المستويين المحلي والإقليمي، مع توفير فرص تطوير جديدة للأطفال من جميع الأعمار، وتعزيز قدرات الشباب من لاعبي كرة القدم في أفريقيا “.

وقال رئيس شركة أفريكان فوتبول كورب، أوسكار فاريا: “نحن سعداء للغاية بهذا التحالف الاستراتيجي الذي يربط بين القطاعين العام والخاص في غينيا بيساو. ونحن نؤمن بقدرة البلاد على توفير روابط كرة القدم العالمية بالمواهب العالمية، مع إبراز أفريقيا كقوة يعتد بها في عالم كرة قدم، وأنا على ثقة بأن هذه الصفقة ستكون الأولى من بين العديد، وأتطلع إلى التحدث مع الاتحادات الإفريقية الأخرى التي ستنضم إلينا في هذه الرحلة “.

ومع استعداد مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم لكأس العالم 2018 في روسيا، والمقرر أن يبدأ في 14 حزيران/يونيو 2018، ستبدأ أفريكان فوتبول كورب العمل مع المواهب المحلية الموجودة في غينيا بيساو على أمل إعدادهم لألعاب مونديال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*