أحمد أحمد: لم أتخذ بعد أي قرار بالترشح لولاية ثانية على رأس “الكاف”

قال رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” الملغاشي أحمد أحمد، إنه لم يتخذ بعد قرار الترشح لولاية ثانية على رأس الهيئة الكروية القارية.

وأضاف أحمد أحمد في تصريح نشره على حسابه الرسمي على “تويتر”، ونقلته وسائل إعلام دولية، اليوم الأربعاء، أن كل اهتمامه منصب حاليا على إدارة أزمة فيروس “كورونا” واستئناف الدوريات والمسابقات الإفريقية”، مشيرا إلى أنه “لم يعلن بعد قراره الترشح لولاية ثانية على رأس الكاف”.

وفتح أحمد بهذا التصريح الباب للكثير من التساؤلات حول مستقبل أعلى منصب في الكاف.

غير أن مصدرا من داخل الهيئة الكروية القارية، أكد في تصريحات صحفية، أن أحمد أحمد يعتزم فعلا الترشح، بل وأعلن ذلك صراحة لعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية، لاستطلاع آرائهم، “لكنه لا يريد أن يفصح عن هذا الأمر في الوقت الراهن”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن رئيس “الكاف”، يريد أن يتريث قليلا في الإعلان عن قرار الترشح للمنصب، خاصة وأن الانتخابات ستجرى العام المقبل.

وسجل أن أحمد أحمد يدرك جيدا أن هناك أصوات تعارض احتفاظه بمنصبه، خاصة بعد توتر علاقته برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بعد إنهاء عمل فاطمة سامورا، التي أرسلها الاتحاد الدولي في الصيف الماضي لمراقبة عمل الكاف.

كما أن رئيس الكاف يواجه عددا من قضايا الفساد، التي تحقق فيها لجنة الأخلاق بالفيفا، ومن المتوقع أن تعلن نتائجها فور إعلانه الترشح.

وهناك جانب آخر ليس في صالح أحمد أحمد، يضيف المصدر ذاته، وهو وجود مرشحين محتملين لرئاسة الكاف، من بينهم المصري هاني أبو ريدة، والسنغالي أوجايستيان سانجور، والإيفواري جاك أنوما.

وكان أحمد أحمد قد فاز برئاسة “الكاف” في الانتخابات التي جرت يوم 17 مارس 2017 بعد تفوقه على الكاميروني عيسى حياتو، وحصوله على 34 صوتا من أصل 54 اتحادا لها حق التصويت، مقابل 20 صوتا فقط لحياتو.

سياسي – وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*