دعم اتحادات كرة القدم المحلية.. صداع في رأس الفيفا

The logo of the global football's governing body FIFA is seen on October 3, 2013 at its headquarters in Zurich. FIFA kicked off a crunch meeting behind closed doors, amid claims of rights abuses by 2022 World Cup Qatar and wrangling over plans to hold the tournament in the winter. AFP PHOTO / FABRICE COFFRINI (Photo credit should read FABRICE COFFRINI/AFP/Getty Images)

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو، أمس السبت، أن الفيفا يدرس خطة مساعدة مالية لعائلة كرة القدم خلال اجتماع لمجلسه “في الأسابيع المقبلة”، وذلك خلال رسالة وجهها إلى الاتحادات المنضوية تحت كنف الفيفا بواسطة تقنية الفيديو.

وقال إنفانتينو مساء أمس السبت : “في إطار التشاور البناء، ومع الأخذ في الاعتبار مصلحة كرة القدم، يعمل فيفا من دون تلكؤ لتقديم حل إلى مجلس الاتحاد الدولي في الأسابيع المقبلة”، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأضاف: “نحن في صدد وضع آلية مبنية على حاجات الجهات المستفيدة منها. نريد أن تطال هذه الخطة أكبر عدد من المستفيدين، وبطبيعة الحال كرة القدم النسائية. يجب أن تعمل الخطة بشكل حديث وفعال وشفاف، على أسس حوكمة صلبة تستطيع أن تحدد من يستفيد من المساعدات المالية”.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم، قد سدد نحو 150 مليون دولار إلى الاتحادات الوطنية في أواخر أبريل، هي عبارة عن دفعات مستحقة تم تسديدها بشكل مبكر عن عامي 2019 و2020، لمواجهة تبعات أزمة فيروس كورونا المستجد.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*