كورونا بين تحديد لقب البطولة المغربية وموسم أبيض؟!

مصطفى بنموسى
في ظل تمدد فيروس كرونا عبر ملاعب كرة القدم.وإرغام العصبة الوطنية الإحترافية لكرة القدم عن تأجيل اربع  مباريات برسم الدورة22. بسبب تفشي الكوفيد بين لاعبي البطولة.
كلاسيكو الجيش الملكي والوداد البيضاوي المقرر اجراؤه من يوم  الجمعة 14غشت يؤجل لموعد لاحق نتيجةأصابة ثلاث لاعبين  وداديين وإداري وتقني بينما ألغيت مباراة الرجاء بسريع وادي زم لليلة السبت الاخير لموعد لاحق بسبب وجود حالات مؤكدة لدى الفريق الواد زم.
في نفس اليوم الجمعة 14غشت يتم تاجيل مباراةرجاء بني ملال بالدفاع الجديدي لوجود خمس حالات مؤكدة في صفوف الفريق الملالي.
ايضا تم تأخير مباراة ا خريبكة بطنجة  ليومه السبت 15غشت،لموعد لاحق لحالات مؤكدة عند لاعبي الفريق الخريبكي، وهو نفس الحال بالنسبة  لمجموعة من الاندية التي مسها الكوفيد كشباب المحمدية والاتحاد البيضاوي  وفريق من الهواة  بمراكش وأتحاد المحمدية وإلغاء مباراة الحسيمة بالراسينغ البيضاوي في وقت تستئأنف مباريات الهواة من نهاية الاسبوع الجاري .
كما لاننسى حالات مكتشفة في صفوف سيدات الكوكب المراكشي لكرة القدم.
 بالاضافة لوجود فريق اتحاد طنجة في الحجر الصحي .
وفي خضم الجدل الدائر بين إمكانية مواصلة المنافسات وتخوف اللاعبين ومناصري الاندية بتوقيف الدوري وبين ما اكده فوزي لقجع  بخصوص استمرار المباريات من عدمها  بل إمكانية الإعلان عن الفريق الفائز باللقب ولو قبل موعد نهاية البطولة..
وهذا الطرح ممكن في حال لم  ينته الموسم في تاريخه المحدد قبل انصرام شهر شتنبر ،كما هو مقررله لدخول الاندية لإستعداداتها الأخرى للموسم المقبل.
الىشيء الذي قد يكون من غير  جاد عين الصواب بحسب بعض المتتبعين والملاحظين في وقت كان بإمكان الجامعة ان تعلن  عن موسم أبيض..!!
ففيروس كوفيد  شكل بنقطة مسار آخر لمصير بطولةمبتورة  على إعتبار ان قطبي الدارالبيضاء الوداد والرجاء مقبلان على منافسات ذهاب نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية مطلع شهر شتنبر ..وهو أمر يطرح اكثر من علامات الإستفهام بين منافسات قطبي البيضاء مع ماتبقى من مباريات البطولة وعائق الكوفيد19  والتطلع لمباراة الاهلي والزمالك في ضيافة الوداد والرجاء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*