المنتخب المغربي لكرة السلة يخيب الأمال في التصفيات الافريقية

 

م.ق
في رحلة المنتخب المغربي لكرة السلة بالديار المصرية ضمن تصفيات المنطقة الخامسة الافريقية المؤهلة لكاس إفريقيا امم رواندا2021.يكبو  في مباراته امام منتخب الراس الاخضر في مستهل مباراته الاولى بنتيجة80مقابل74, وواصل هزيمته الثانية امام منتخب اوغندا   بنتيجة94 مقابل90قبل ان يلتقي عصر اليوم امام المنتخب المصري البلد المحتضن للدورة.
الخروج من دور التصفيات  باسناد المهمة لمدرب يفتقد لمقومات الناخب بانتقاء لاعبين يفتقدون للجاهزية والتنافسية بحكم توقف اللعبة لما يزيد عن العامين وماصاحبهامن عوامل اثرث على الممارسين  والاطر التقنيةادخلتهم في بطالة مقنعة.
الخروج من دور التصفيات يطرح علامات استفهام عريضة عن دور اللجنة المؤقتة المنبثقة عن الوزارة. بعد انسحاب الاولى وتوقف الثانية بمعارضة الاندية واستبدالها بثالثة .
  فمن المسؤول عن هذا الخروج المبكر سيما و ان كرة السلة المغربية تعتبر رائدة عربيا وإفريقيا لنكون امام شوهة وكارثة امام الخصوم؟
اغلب فرقاء  اللعبة والمهتمين بشان اللعبة يؤكدون  ان الوقت حان لاعطاء  انطلاقة للعبة وانتخاب مكتب جامعي  لانقاذ اللعبة من براثين الافلاس الذي شابها بعدما  وصلىت لرداهات المحاكم لاختلالات في ثقل الاختلاسات.
السؤال المطروح الان …هل ستتدخل الوزارة في حسم امور اللعبة بالشروع في ترتيب بيت رياضة المثبقفين .والكف عن استمرار اللجن المؤقتة؟ام ان للوزارة  لهاراي اخر..؟!.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*