مانشستر سيتي يعلن رسميًا انسحابه من مشروع الدوري الأوروبي

أعلن مانشستر سيتي رسميًا في بيان ، الثلاثاء ، انسحابه من مشروع الدوري الأوروبي المخالف الذي قدمه يوم الاثنين إلى جانب 11 ناديًا أوروبيًا آخر.
وكتب النادي في بيان مقتضب: “يؤكد نادي مانشستر سيتي لكرة القدم أن أنهم شرعوا رسميًا في إجراءات الانسحاب من المجموعة المسؤولة عن تطوير مشروع الدوري الأوروبي الممتاز”.

كما تؤكد التقارير الصحفية التي تزعم أن تشيلسي قريب جدًا من أن يحذو حذو المانشيستر.

و احتج كل من السياسيين والرياضيين على هذا الشكل الذي يهدف إلى تعظيم الأرباح على حساب الجدارة الرياضية ،ورفعت الحكومة البريطانية صوتها من خلال التهديد بالإجراءات القانونية.
ورحب رئيس الوزراء بوريس جونسون ، مساء الثلاثاء ، بقرار سحب الناديين “إذا تم تأكيده” ، حتى قبل أن يصبح رسميًا من قبل السيتي.
كما تظاهر ، مساء الاثنين ، مئات المشجعين من عدة أندية أمام ستامفورد بريدج ، قبل مباراة الدوري بين تشيلسي وبرايتون للتعبير عن رفضهم.
وقال المدرب بيب جوارديولا في مؤتمر صحفي “الرياضة ليست رياضة عندما لا توجد علاقة بين الجهد والمكافأة. ليست رياضة إذا كان النجاح مضمونا أو إذا كانت الخسارة لا تهم.”
و كتب لاعب الوسط السيتي كيفين دي بروين ، على حسابه على تويتر ، هو الذي تحدث كرجل “قادم من بلدة صغيرة في بلجيكا يحلم باللعب على أعلى مستوى ممكن”.
وتابع: “لقد عملت وتنافست ضد الجميع في محاولة لتحقيق النصر النهائي. وأهم كلمة هي المنافسة”.
“أعلم أنها شركة كبيرة وأنني جزء من هذا العمل. لكنني ما زلت ذلك الفتى الصغير الذي يحب لعب كرة القدم (…) دعونا نستمر في إلهام الأجيال القادمة من لاعبي كرة القدم ونجعل الناس يحلمون. “.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*