swiss replica watches
زراعة كبد خنزير معدّل جينيا بجسم مريض بالسرطان في الصين – سياسي

زراعة كبد خنزير معدّل جينيا بجسم مريض بالسرطان في الصين

أعلن باحثون صينيون أخيرا أنهم نجحوا في زرع كبد خنزير معدل جينيا بجسم مريض حي مصاب بسرطان الكبد بدرجة حادة، ما يمثل اختراقا بزرع الأعضاء غير البشرية في جسم الإنسان الحي.

ووفقا للمستشفى الأول التابع لجامعة آنهوي للطب بمدينة خفي حاضرة مقاطعة آنهوي شرق الصين، تم إجراء العملية الجراحية في الـ17 من مايو (أيار) الحالي من قبل فريق بقيادة البروفيسور سون بي تشنغ بالتعاون مع فريق بقيادة البروفيسور وي هونغ جيانغ من جامعة يوننان للزراعة.

ومن أجل المزيد من التوضيح، قال سون إنه «لم يحدث رفض حاد أو مفرط الحدة للكبد من جانب جسم المريض، البالغ من العمر 71 عاما، خلال الأيام السبعة التالية للعملية، ولم يعان أيضا من اضطرابات في نظام تخثر الدم». مضيفا «أن هذه العملية هي أول عملية سريرية لزرع كبد خنزير في جسم إنسان وخامس عملية لزرع أعضاء غير بشرية في العالم. وأنه حاليا، أصبح المريض قادرا على التحرك بحرية، وعادت وظائف الكبد والعديد من المؤشرات الصحية الأخرى لطبيعتها». وذلك وفق ما ذكرت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

جدير بالذكر، أنه في أبريل (نيسان) الماضي، نجح باحثون صينيون بزرع كبد خنزير معدل جينيا في جسم شخص ميت دماغيا بمستشفى شيجينغ التابع للجامعة الطبية للقوات الجوية بمدينة شيآن، وكانت تلك العملية الأولى من نوعها في العالم.

وكالات

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*