رئيس المجلس الإقليمي لشفشاون يوقع اتفاقيات تعاون مع جمعيات أوروبية لدعم مشاريع تنموية بشفشاون

انعقد بمقر مجلس اقليم شفشاون يومه الأربعاء 10 مارس 2021 تحت رئاسة عبد الرحيم بوعزة ، رئيس المجلس وبحضور كل من  انطونيو كروز مورينيو رويز، رئيس جمعية “Nouvelle Aquitaine Andalousie ” بفرنسا و انطونيو فيردو طيلو مسؤول التبادل التربوي والرياضي العالمي بإسبانيا، وعبد الله اللغداس، رئيس جمعية « Nouvelle Aquitaine Chefchaouen »
اللقاء تداول بالنقاش والحديث عن المميزات والخصائص التي يتميز بها اقليم شفشاون بيئيا وطبيعيا وبشريا، والتي ان احسن استغلالها، يمكن ان تساهم في المجهودات المبذولة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، كما عرج الحاضرون على المعيقات التي تحول دون تحقيق التنمية المنشودة.


في ذات السياق، تم التطرق للمجهودات التي يبذلها مجلس اقليم شفشاون وفق الاختصاصات الموكلة له.
من جانب اخر تم التعريف بعمل جمعية “Nouvelle Aquitaine Andalousie ” التي يرأسها انطونيو كروز مورينيو رويز، في مجالات اجتماعية وصحية وتربوية ورياضية.
هذا الاجتماع شكل فرصة للبحث عن سبل التعاون المشترك بين مجلس اقليم شفشاون والجمعية السالف ذكرها خاصة فيما يتعلق بالقطاع الصحي والخدمات الاستشفائية، ومجال ادماج الشباب في سوق الشغل كما في مجالات الرياضة والتربية، ومجالات التنمية القروية.
رئيس مجلس اقليم شفشاون أكد في مداخلته استعداد المجلس، منتخبين وأطرا، على دعم كافة المجهودات والبرامج التي تروم التنمية الاقتصادية والاجتماعية للإقليم، لتنضاف الى تلك التي بذلها طيلة فترة ولايته الانتدابية، كما أبدى استعداده لتقديم التسهيلات اللازمة للجمعية التي ستقوم بحملات طبية داخل تراب الاقليم في شتى الاختصاصات كما باقي المجالات والقطاعات الاجتماعية التي سيتم التدخل فيها.
هــــــذا الاجتماع توج بتوقيــــــــع اتفاقيــة اطار بين مجلس اقليم شفشــــــاون وجمعيــــة” Nouvelle Aquitaine Andalousie” تهدف الى تحقيق أهداف مشتركة في الميادين التالية:
 النقل المدرسي في المجال القروي.
 انجاز وصيانة المسالك القرويـــة.
 والحد من الفقـــــــــــر والهشاشة.
 تشخيص الحاجيات في مجالات الصحة وحفظ الصحة والسكن والتعليم والثقافة والرياضة.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*