توقيع اتفاقية تسليم هبة من طرف كويكا وجمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري لفائدة جمعية أجيال لألعاب القوى للأطفال بالقصر الكبير

نظمت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) وجمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري (AMACO) حفل توزيع هبة على شكل معدات رياضية خاصة بألعاب القوى وكذا مجموعة اللوازم الخاصة بالوقاية والحماية من انتشار فيروس كوفيد 19 لفائدة جمعية أجيال لألعاب القوى للأطفال بالقصر الكبير، هذه الهبة سيستفيد منها ألأطفال والمراهقين بالمنطقة لتشجيعهم على ممارسة هذا النوع من الرياضة.
في إطار تنفيذ البرنامج السنوي لجمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري (AMACO)، قامت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) بمنح هبة على شكل معدات رياضية (228 articles) خاصة بألعاب القوى وكذا مجموعة من اللوازم الخاصة بالوقاية والحماية من انتشار فيروس كوفيد 19 لفائدة جمعية أجيال لألعاب القوى بالقصر الكبير.
وتتكون هذه المعدات واللوازم الرياضية الخاصة بألعاب القوى من :
les javelots, les cerceaux hexagonaux, les balles lestées
بالإضافة الى تجهيزات رياضية أخرى.
كما تم منح مجموعة من اللوازم الخاصة بالوقاية والحماية من انتشار فيروس كوفيد 19.

وتهدف الوكالة والجمعية من خلال هذه الهبة وهذا النشاط التطوعي التي سيستفيد منه بطريقة مباشرة 130 طفلا منخرطا بالجمعة تتراوح أعمارهم بين 6 و 15 سنة بالإضافة إلى 400 طفل بطريقة غير مباشرة من خلال الأنشطة التي تنظمها جمعية أجيال لألعاب القوى للأطفال بالقصر الكبير لفائدة تلاميذ 4 مدارس بمدينة القصر الكبير، إلى تشجيع الأطفال والمراهقين على ممارسة رياضة ألعاب القوى في حياتهم اليومية من خلال توفير المعدات الرياضية اللازمة لممارسة هذه الرياضية في ظروف جيدة تمكن من الإبداع والالتزام.
وقد أكد السيد M. Yongwoo Jeong ، الممثل المقيم لـ KOICA بالمغرب خلال حفل توزيع هذه الهبة التي حضرها كل من محمد موسى رئيس جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري (AMACO) والسيد محمد حموزو الكاتب العام لجمعية أجيال لألعاب القوى للأطفال بالقصر الكبير، بأن تسليم هذه الهبة يأتي في إطار انخراط والتزام المجتمع المدني على تشجيع الأنشطة التي تساهم في التنمية المستدامة بالمناطق القروية، وكذا ضمانا لتمكين الأطفال من بيئة آمنة ومحفزة وإمكانيات مختلفة لممارسة أنشطتهم الرياضية اليومية التي تسمح بتحسين والمحافظة على صحة الفرد والمجتمع.
وتجدر الإشارة إلى أن الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) تقوم في إطار التعاون الدولي بتقديم العديد من برامج التكوين والتدريب وكذا تقديم منح دراسية لدعم جهود المملكة نحو التنمية المستدامة وبناء القدرات للمسؤولين والطلاب المغاربة، وقد استفاد الى حدود اليوم أكثر من 940 شخصًا استفادوا من مختلف البرامج التدريبية المختلفة التي تقدمها KOICA.
وتواصل الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) العمل بشكل وثيق مع جمعية تعزيز التعاون المغربي الكوري (AMACO) لتعزيز الشراكة بين المملكة المغربية وجمهورية كوريا.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*