وزارة التعليم تحدد يوم 5 شتنبر لانطلاق الدراسة

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العاليوالبحث العلمي، عن موعد بداية السنة الدراسية في مختلف المؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2018-2019، حيث سيكون يوم الأربعاء المقبل 5 شتنبر أو يوم لافتتاح أبواب المدارس للسلك الابتدائي والسلك الاعدادي والثانوي، وبأقسام شهادة التقني العالي.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن أطر وموظفي الإدارة التربوية وهيئات التفتيش والأطر المكلفة بتسيير المصالح المادية والمالية وهيئة التوجيه والتخطيط التربوي وهيئة الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي والأطر الإدارية المشتركة بجميع درجاتهم، إلى الالتحاق بمقرات عملهم، يوم الإثنين 3 شتنبر 2018 فيما ستلتحق هيئة التدريس بمقرات عملها يوم الثلاثاء 4 شتنبر 2018 لتوقيع محاضر الالتحاق بالعمل.
ودعت الوزارة اولياء التلاميد وآباءهم للحرص على التحاق أبنائهم بالمؤسسات التعليمية في التاريخ المحدد،  مشددة على أهمية تكثيف جهود الفاعلين التربويين من أجل إنجاح الدخول المدرسي لهذه السنة والحرص على الانطلاق الفعلي للدراسة في الوقت المحدد لها.
وقالت الوزارة أنها قامت باتخاذ جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بتهييء ظروف استقبال التلميذات والتلاميذ وإنهاء كل العمليات المرتبطة بتأهيل مرافق المؤسسات التعليمية والأقسام الداخلية وتوفير التجهيزات.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*