الرقاة يحاولون الدفاع عن أنفسهم بزيارة لبركان…والساكنة تنعتهم ب”الدجالة و المشعوذين”

سياسي : سلا
أ.ر
حج مجموعة رقاة من كل مدن المملكة لمدينة بركان الشرقية , وذلك من أجل إزالة الصورة النمطية للرقية الشرعية لدى ساكنة المدينة و ذلك بعد إنتشار الفيديوهات الجنسية لما بات يعرف ب”ملف الراقي البركاني” .

هذا ووفقا لأكثر من مصدر , فإن الرقاة تجولو بمجموعة من أحياء المدينة وذلك من أجل شرح الهدف من الرقية و مدى وجودها في الدين بعيدا عن الجنس و الدجل و الشعوذة .

وجاء هذا القرار من الرقاة بعدما تم الإعتداء على أحد الرقاة بعد إنتشار الفيديو الجنسي للراقي البركاني ليليه فيديو آخر إنتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي .

وفي السياق ذاته فإن الرقاة قررو التنديد بما قام به الراقي البركاني , وذلك في وقفة سيقيمونها اليوم الجمعة مساء ا أمام منزل الراقي الذي تم تشميع منزله بسبب الفيديوهات الجنسية التي وجدت بحوزته لضحايا كانو يأتون مركزه .

أكثر من مصدر في المدينة الشرقية أكدو ل”سياسي.كوم” أن زيارة هؤلاء الرقاة غير مرغوب فيها و هم الذي كان لهم دور كبير في ما وقع لضحايا الراقي البركاني , والفيديوهات الجنسية التي إنتشر بشكل واسع , واصفين إياهم ب”الدجالين و المشعوذين” ويجب محاربتهم أو تأطير مراكزهم قانونيا لمعرفة الراقي الديني الذي يعتمد على القرآن لعلاج المرضى “روحانيا” و الدجالين الذين يستعملون أساليب دينية للإطاحة بالضحايا و إستغلالهم جنسيا و التشهير بهم , يقول مصدر للموقع .

ويذكر أن الشارع المغربي و نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي و كذلك برلمانيين قد عبرو عن إستنكارهم لما يقع في مراكز الرقية من إستغلال جنسي للمرضى الذين يتوهمون بطريقة أو بأخرى أن ذلك الراقي سيخرج الجن الذي يسكنهم دون التداوي بالطب الحديث و هم ينتج عنه فضائح بالجملة كانت آخرها الفضيحة الجنسية لراقي بركان .

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*