دفاع الضحيتين في جريمة “شمهروش” الإرهابية : “المصالح الأمنية في المغرب قامت بدورها على أكمل وجه…وسنطالب بجبر الضرر” !

سياسي : الرباط

أمين الري //

على هامش الجلسة الأولى لمحاكمة المتهمين في مقتل السائحتين الإسكوندينافيتين بمنطقة إمليل قال محامي الضحيتين خالد الفتوي : “أنا بدأت الملف مند بدايته وذلك بتكليف من السفارتين النرويجية و الدنماركية وقمت بالتنسيق بين المصالح الأمنية المغربية والمصالح الأمنية لكل من الدنمارك و النرويج إلى أن تم إلقاء القبض على المشتبه فيهم ” .

وتابع الفتوي في تصريح صحفي “المصالح الأمنية قامت بعملها بشكل قياسي و قامت بتوقيف المشتبه فيهم وذلك بشهادة الدولتين الإسكوندينافيتين الدنمارك و النرويج و يشهد أن الدولة المغربية و مصالحها الأمنية قامت بدورها على أحسن وجه وما وقع يمكن أن يقع في أي دولة في العالم “.

وأضاف الدفاع “نحن هنا للمطالبة بجبر الضرر وهؤلاء المتهمين إرتكبو فاحشة و جرم ونحن كذلك نطالب بالحقيقة ولاسيما أن هؤلاء الضحايا قصدو البلد من أجل السياحة و لا توجد لهم خصومة مع أحد وتم إختيار المغرب كوجهة سياحية لهن لإستقرارها و أمنها ” .

وإسترسل المتحدث كلامه “وهذا الفعل هو شاذ و ليس من طبيعة المغاربة وعرفهم ويمكنها أن تقع في أي دولة في العالم , و جميع الإجراء ات المسطرية القانونية و القضائية كانت سليمة و نشيد بهذا التعاون الأمني و القضائي بين مؤس سات الدولتين معا” .

وكانت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا , قد قررت اليوم الخميس، تأجيل النظر في قضية المتهمين إلى 16 ماي الجاري.

ويتابع المتهمون في هذه القضية، من بينهم شخص يحمل الجنسيتين الإسبانية والسويسرية، بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف ”.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*