كورونا..سفيرة المغرب بإسبانيا: الكل معبأ لتتبع وضع الجالية المغربية ونحذر من نشر المغالطات

قالت كريمة بنيعيش، سفيرة المملكة المغربية بإسبانيا في تصريح لها يوم الثلاثاء أن خلية الأزمة التي أنشئت عقب تفشي وباء كورونا باسبانيا والمكونة من السفارة والقنصليات المغربية الموجودة في مختلف الجهات الإسبانية، تواصل عملها باستمرار لمواكبة الجالية المغربية.
وأضافت بنيعيش أن طاقم السفارة والقنصليات مازال يواصل عمله كل يوم ليستجيب لحاجيات الجالية والطلبة المغاربة في ظرف عصيب نمر به جميعا، مشيدة بالوعي الذي أبان عنه أفراد الجالية المغربية في التعاطي مع الأزمة من حيث احترام التعليمات والإرشادات الصادرة عن السلطات الإسبانية، وكذا في الاتصال الدائم بالسفارة للتأكد من صحة الأخبار المتداولة في أوساط الجالية عن الوباء أو طلبا للمساعدة الاجتماعية في بعض الحالات.

وأكدت السفيرة على الدور الذي تقوم به الجمعيات المغربية في اسبانيا و نخبة من خيرة الأطر المغربية المقيمة بأسبانيا في نشر التوعية وقيم التضامن عبر مختلف شبكات التواصل الاجتماعي، وهي القيم التي تميز المغاربة في الداخل والخارج.

كما أشارت بنيعيش إلى أن المصدر الرسمي للوضع المرتبط بالجالية المغربية باسبانيا يبقى المصدر الوحيد الموثوق به فيما يخص المعطيات المتعلقة بالوباء في ظل استمرار انتشار أرقام ومعطيات مغلوطة لا تعتمد أي مصدر موثوق وغرضها التضخيم والتضليل، وهو ما سبق أن حذرت منه السفارة في بلاغ سابق لها تناقلته وسائل الإعلام في حينه.
وأعربت السفيرة بنيعيش عن خالص العزاء لعائلات الضحايا ومتمنياتها بالشفاء العاجل لكافة المصابين بهذا الوباء.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*