مكناس: توقيف مالك محل للخياطة لتورطه في صناعة وترويج كمامات واقية تفتقر لمعايير الجودة الطبية

Inauguration, vendredi (11/01/19) à Meknès, du nouveau siège de la préfecture de police de Meknès, conçu selon les normes requises en matière de bonne gouvernance sécuritaire et de rapprochement des services de la population.

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن مكناس مساء أمس الأربعاء، من توقيف مالك محل للخياطة يبلغ من العمر 50 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في صناعة وترويج كمامات واقية تفتقر لمعايير الجودة الطبية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه جرى توقيف المشتبه فيه خلال عمليات المراقبة الميدانية التي تباشرها عناصر القوة العمومية، وذلك بعدما تبين أنه يستغل ورشة الخياطة التي يديرها بالمدينة القديمة في صناعة كمامات باستعمال مواد أولية تفتقر للمكونات الضرورية التي توفر الحماية من عدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك بغرض ترويجها بشكل غير قانوني في الأسواق المحلية.

وأشار البلاغ إلى أن عملية التفتيش المنجزة مكنت من حجز 250 وحدة من هذه الكمامات، فضلا عن حجز ثلاثة مطويات من الأثواب المستعملة في هذا النشاط الذي يشكل تهديدا للصحة العامة.

وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وفق المصدر ذاته، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل العمليات الأمنية الميدانية لمكافحة ترويج كل البضائع ومواد التطهير التي من شأنها أن تشكل خطرا على الصحة العامة للمستهلكين.

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*