شغيلة جماعة الرباط تخوض إضراب إنذاري ووقفة احتجاجية وتطالب الوالي والعمدة بتلبية المطالب العاجلة

أكد التنسيق النقابي المحلي لجماعة الرباط انه سيخوض  إضراب إنداري لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء 15 يوليوز2020. مع تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 21 يوليوز2020 بمقر جماعة الرباط.

وقال بيان صادر عن النقابات توصلت به “سياسي”  ان التنسيق النقابي المحلي المكون من الإتحاد المغربي للشغل umt و الفيدرالية الديمقراطية للشغل fdt و الإتحاد العام للشغالين بالمغرب ugtm و الكنفدرالية العامة للشغل cgt المجتمع بتاريخ 8يوليو2020 لتقييم الوضعية الإدارية و المالية لشغيلة جماعة الرباط ، و هو يستحضر بحس وطني عال الظرفية التي تمر منها بلادنا جراء الجائحة التي تجتاح بلادنا و الدور الطلائعي الذي قامت به الشغيلة الجماعية في مواجهة الوباء و انعكاساته على الوطن و المواطنين في غياب تام للحوار الجاد و المسؤول على غرار ما قامت به الدولة المغربية اتجاه كل القطاعات باستثناء جماعة الرباط التي تنهج سياسة الأذن الصماء و التمادي في استنزاف قدرات الموارد البشرية وحرمانهم من أبسط حقوقهم القانونية المشروعة ناهيك عن الغياب التام لوسائل العمل و الظروف المصاحبة لها المنصوص عليها في بروتوكول وزارتي المالية و الداخلية ، من توفير لشروط السلامة الصحية للموظفين و المرتفقين و منها الكمامات و التعقيم …. 

و بعد نقاش جاد و مسؤول فإن التنسيق النقابي يؤكد على ما يلي :
1/ يحيي عاليا الشغيلة الجماعية لجماعة الرباط على حسها الوطني العالي المسؤول و خاصة المرابطين بالصفوف الأمامية لمواجهة جائحة كورونا في غياب تام للوسائل الضرورية للوقاية الصحية .
2/يطالب السيد والي جهة الرباط سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط بتفعيل اللجنة التقنية للحوار المنبثقة عن محضر الاتفاق الموقع بتاريخ 25/12/2019 بين النقابات القطاعية الأكثر تمثيلية و مديرية الجماعات الترابية.
3/ يدعوا السيد رئيس جماعة الرباط لتنفيذ كافة الاتفاقات الموقعة مع التنسيق النقابي المحلي و في مقدمتها الاعتمادات المالية الكافية لتمكين الموظفات و الموظفين من حقوقهم و مكتسباتهم المشروعة مع تذكيره أن اعتمادات الأعمال الشاقة كانت سنة 2015 في حدود 20 مليون دهم و الساعات الإضافية 3 مليون درهم …
3/ يستنكر التدخل السافر للنائب الأول للرئيس في شؤون الموظفين و استعمال وسائل التواصل الاجتماعي كقنوات بديلة عن الحوار مع النقابات إرضاء لجهات تسعى للتشويش على الفعل النقابي الجاد و المسؤول
4/ يطالب بتعجيل صرف التعويضات عن الأعمال الشاقة و الملوثة برسم سنة 2020 و ما تبقى من السنوات الفارطة. 4/ يطالب بصرف التعويضات عن الساعات الإضافية برسم سنوات 2016/2017/2018/2019/2020
5/ يطالب بصرف التعويضات الخاصة بجائحة كورونا لمن يستحقها و تهم كل الموظفات و الموظفين الذين اشتغلوا بكل مسؤولية طيلة الجائحة معرضين أنفسهم و عائلاتهم للخطر في سبيل الوطن .
6/ يطالب بتوفير الاعتمادات اللازمة لصرف مستحقات الترقية في الرتبة و الدرجة برسم سنوات 2017/2018/2019.
7/ يطالب بمنح سلفات عيد الأضحى على غرار جميع القطاعات و هو المكسب الذي دأبت على احترامه جماعة الرباط خلال الولايات السابقة .
8/ يسائل رئيس الجماعة عن مآل البطائق المهنية التي مرت على صفقتها ثلاث سنوات.
9/ يحث على إجراء امتحانات الكفاءة المهنية لسنة 2020 في موعدها.
و عليه نظرا للظروف المادية و المعنوية المزرية التي يعيشها الموظف الجماعي و التراجعات الخطيرة عن المكتسبات و لامبالاة لرئيس جماعة الرباط يعلن ما يلي :
خوض إضراب إنذاري لمدة 24 ساعة يوم الأربعاء 15 يوليو2020 بجميع مرافق الجماعة و مجالس المقاطعات التابعة لها.
تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 21يوليوز2020 بمقر جماعة الرباط.
تنظيم ندوة صحفية و الإعلان عن مسيرة احتجاجية من مقر الجماعة إلى مقر الولاية سنعلن عن تاريخها لاحقا ….”

 

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*