منتدى مغرب المستقبل: مجانية التلقيح ضد وباء كوفيد 19، رعاية إنسانية وحماية اجتماعية

قال منتدى مغرب المستقبل الذي يقوده الدكتور وعالم الاجتماع المصطفى المريزق ان مجانية التلقيح ضد وباء كوفيد 19، رعاية إنسانية وحماية اجتماعي.

وأضاف المنتدى في بلاغ توصلت به” سياسي”؛ انه مرة أخرى، وفي ظل الانتشار الوبائي العالمي / جائحة كوفيد 19 ، يعطي جلالة الملك تعليماته السامية للحكومة قصد اعتماد مجانية التلقيح لجميع المغاربة، وهذا التوجيه إن دل على شيء فإنما يدل على الرعاية الإنسانية والحماية الاجتماعية التي يرسخ أسسها وقواعدها الملك محمد السادس، وذلك من أجل عدالة صحية ونظام صحي اجتماعي يوفر “اللقاح لجميع المغاربة، كوسيلة ملائمة للتحصين ضد الفيروس والتحكم في انتشاره، في أفق عودة المواطنين،-بإذن الله- تدريجيا، لممارسة حياتهم العادية، في طمأنينة وأمان”.

كما تأتي هذه الالتفاتة الإنسانية، في إطار سلسلة من التدابير الإجرائية الاحترازية التي سبقتها العديد من التوجيهات الملكية، وآخرها الإعلان عن إستراتيجية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19، من طرف جلالة الملك، في 9 نونبر الماضي، لمكافحته والحد من انتشاره، وحماية صحة وسلامة المواطنين.
وبهذه المناسبة، يعلن منتدى مغرب المستقبل انخراطه القوي في إنجاح هذه المسيرة الصحية الجديدة، ويناشد جميع المواطنات والمواطنين بإجراء التلقيح لضمان الأمن الصحي ببلادنا ووطننا…”

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*