وزارة الصحة: شحنات اخرى من “أسترازینیکا” و”سينوفارم” ستصل إلى المغرب ابتداء من الأسبوع القادم

من المنتظر أن تقوم وزارة الصحة بفتح مراكز تلقيح إضافية بمختلف مناطق المغرب لاستقبال المواطنين الراغبين في التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ابتداء من الأسبوع القادم.

وحسب عدة مصادر فان المراكز الجديدة ستشرع في استقبال الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 75 سنة، حيث إنه من المنتظر أن يستقبل مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء جرعات جديدة من لقاح “أسترازینیکا” و”سينوفارم” ابتداء من الأسبوع القادم.

وفي ظل الطلب الكبير المتزايد على اللقاحات في العالم، بدأت الجهات المختصة بملف اللقاح فتح قنوات متعددة لشراء لقاح “جونسون آند جونسون”، الذي سينهي تجاربه السريرية كمرحلة ثالثة في بداية الأسبوع الثاني من شهر فبراير الجاري، لاسيما أن اللوجستيك الموازي لاستعماله متوفرة، وأن جرعة واحدة منه تكفي لتطوير المناعة، والذي يمكن اقتناؤه وتخزينه وتوزيعه بمجهود وطني بسيط.

وفي هذا الصدد، يرى البروفيسور عز الدين الإبراهيمي، أن جميع اللقاحات التي يقتنيها المغرب أو يمكن أن يقتنيها في المستقبل، ستستجيب إلى المعايير والضوابط العلمية والطبية والصيدلية والقانونية المعمول بها على مستوى العالم والموثقة في توصيات منظمة الصحة العالمية.

ومع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*