محاميان مغربيان مشاو يدافعوا على المغرب بقاو عالقين في جنيف وسفارة المغرب بسويسرا تتخلى عنهم

بعث محاميان مغرببان رسالة إلى سفير المملكة المغربية بجنيف سويسرا في  الموضوع : طلب استمرار توفير الدعم بالإيواء والمأكل.
ومما جاء في الرسالة التي توصلت بها “سياسي:
     بداية أتقدم لسعادتكم الكريم بدوام الصحة والعافية لما تعملونه خدمة لأبناء الوطن عامة والجالية المغربية بسويسرا خاصة،  تحت القيادة السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. 

    أرفع إلى سعادتكم كتابي هذا والأمل كبير ان ينال عنايتكم،  ويحوز عطفكم ومساعدتكم الكريمة التي أنتم لها أهل وهمكم الشاغل توفير الحياة الكريمة لكل مهاجر مغربي مقيم او عالق تحت اي ظرف كان ، وهذا ما عرفناه عنكم والحمد لله .

سيدي الكريم ، 

    أود أن احيطكم علما ، انني جئت إلى الديار السويسرية رفقة زميلي الأستاذ يونس الراتي من أجل المشاركة في أشغال الدورة 43 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة بمقر الأمم المتحدة،  ووضع ملخص تقرير حول انتهاكات حقوق الإنسان بتندوف ومشروع الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب. 

السيد السفير المحترم، 

    في ظل انخراط  المغرب ملكا وحكومة وشعبا  في برنامج التضامن والتآزر لتجاوز الأزمة التي يعيشها الجميع بسبب جائحة كورونا ، تفاجأت هذا الصباح بمكالمة هاتفية من طرف الاستاذ حسن موظفكم بالسفارة المغربية ببيرن،  مفادها أن السفارة المغربية لم يعد لها اعتمادات كافية من أجل استمرار الدعم بالايواء والمأكل،  وأنه يجب علينا مغادرة فندق centurey hotel لخميس 2 أبريل 2020 .

     وإذ نخبركم سعادة السفير – كوننا عالقين قسرا بسويسرا – فإن إمكانياتنا المادية لم تعد كافية ولو لحجز ليلة واحدة بالفندق،  وبالتالي سوف نظل عرضة للشارع في مواجهة الفيروس القاتل والبرد القارس ….

     وأنه في ظل عدم تقديمكم للدعم المعنوي والمادي لنا  فسيبقى الحل الوحيد  أمامنا هو المبيت فوق ارضية مطار جنيف ،  بعدما كنا بين أهلينا معززين مكرمين.

     في انتظار رد إيجابي  سعادة السفير تقبلوا  فائق الاحترام والتقدير. 

                                  

                                                         الاستاذ عبد الحكيم جميل                   محامي بهيئة القنيطرة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*