فوائد أكل البطاطس

من أكثر الخضراوات التي يجتمع على حبها الكثيرون هي البطاطس، إلا أنها ترتبط ارتباطا مباشرا بالزيادة في الوزن، ولذلك يتوقف عن تناولها كل من اتبع نظاما غذائيا للتخلص من الوزن الزائد، إلا أن هذه المعلومة الغذائية خاطئة، فالبطاطس يمكن تناولها خلال الريجيم، شرط أن تكون مسلوقة أو مشوية؛ لما تحتوي عليه من فوائد صحية.

4 فوائد مذهلة لتناول قشور البطاطس المطهية
وتشير الدكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية، إلى أن البطاطس لا تزيد الوزن بشكل عام، ولكن هذا يتوقف على طريقة طهيها، فالبطاطس المقلية أو المطبوخة قد تزيد الوزن، ولكن المشوية أو المسلوقة صحية، ويمكن تناولها دون الخوف من زيادة الوزن، للاستفادة من فوائدها التي نستعرضها في السطور التالية:
1- تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسكري، وبعض أنواع السرطان.
2- البطاطس تمد الجسم بالنشا المقاوم، والذي يساعد على تقليل مقاومة الأنسولين، وهذا بدوره يمكن أن يساعد في تحسين التحكم في نسبة السكر في الدم.
3- النشا المقاوم في البطاطس يعد مصدر التغذية للبكتيريا الأمينية المفيدة، والتي يحولها إلى سلسلة قصيرة من الأحماض الدهنية الزبدية، والتي تعمل على تخفيف الالتهاب في القولون، وانخفاض خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.
4- أظهرت الدراسات أن البطاطس من بين الأطعمة التي تمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، كما أنها قد تزيد من مستويات هرمونات الامتلاء، مثل هرمون “الكوليسيستوكينين”.

مواقع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*